الكويت تستضيف اجتماع وزراء الثقافة الخليجيين   
الأحد 18/12/1435 هـ - الموافق 12/10/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:20 (مكة المكرمة)، 12:20 (غرينتش)

يبدأ في الكويت الخميس المقبل الاجتماع العشرين لوزراء الثقافة في دول مجلس التعاون الخليجي، في إطار التعاون والتنسيق الدائمين بين دول المجلس.

وقال المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي -في بيان صحفي اليوم الأحد- إن المشاركين في الاجتماع سوف يناقشون عددا من القضايا الثقافية الخليجية ضمن الإستراتيجية الثقافية لدول مجلس التعاون الخليجي، وسبل تحويلها إلى برامج قابلة للتطبيق، ووسائل التعاون الثقافي مع الدول الشقيقة.

وبحسب البيان، يواصل الاجتماع سعيه لتعزيز الهوية الخليجية واهتمامه الدائم بتعزيز مكانة اللغة العربية والاعتناء بالموروث الثقافي والفني الإسلامي.

وأضاف البيان أنه سيقام حفل افتتاح تشغيلي لمكتبة الكويت الوطنية، يتخلله عرض فيلم وثائقي عن هذه المكتبة، وتكريم المساهمين الذين أهدوا مكتباتهم الخاصة إليها، وافتتاح وزيارة عدد من الأجنحة التي تعرض أندر الكتب والمخطوطات والخرائط والطوابع والفن التشكيلي الكويتي، بالإضافة إلى جناح الاحتفاء بإعلان هيئة الأمم المتحدة منح أمير البلاد لقب قائد إنساني، واعتبار دولة الكويت مركزا عالميا للعمل الإنساني.

وعلى هامش الاجتماع، يقام حفل تكريم للمبدعين من دول مجلس التعاون، الذين قدموا إبداعات متميزة في مختلف روافد الثقافة والفن والمعرفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة