نيانغ يتوج هدافا للدوري الفرنسي   
الأحد 2/6/1431 هـ - الموافق 16/5/2010 م (آخر تحديث) الساعة 19:21 (مكة المكرمة)، 16:21 (غرينتش)
السنغالي مامادو نيانغ سجل 18 هدفا لفريقه مرسيليا (رويترز) 

توج السنغالي مامادو نيانغ هدافا للدوري الفرنسي لكرة القدم الذي فاز به فريقه مرسيليا، في حين شهدت الجولة الأخيرة التي جرت السبت نجاح ليون في  اقتناص المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بينما حل أوكسير ثالثا وليل رابعا ومونبلييه خامسا.
 
وأنهى نيانغ الموسم برصيد 18 هدفا بعدما افتتح التسجيل لمرسيليا في مباراته الأخيرة التي جرت السبت وانتهت بفوزه على غرونوبل بهدفين سجل آخرهما حاتم بن عرفة، ليؤكد الفريق جدارته باللقب المحلي الذي ناله للمرة الأولى منذ عام 1992.
 
وكان المركز الثاني في قائمة الهدافين من نصيب كيفن غاميرو مهاجم  لوريان الذي سجل 17 هدفا، تلاه ليساندرو لوبيز مهاجم أولمبيك ليون وميفلوت أردينغ مهاجم باريس سان جيرمان برصيد 15 هدفا لكل منهما.
 
وقد شهدت الجولة الـ38 الأخيرة نجاح ليون في القفز إلى المركز الثاني  بفوزه على لومان 2-صفر، ليتقدم بفارق نقطة على أوكسير الذي هزم مضيفه سوشو 2-1، وبفارق نقطتين على ليل الذي خسر أمام مضيفه لوريان 1-2.
 
وبذلك يتأهل كل من مرسيليا وليون إلى دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بشكل مباشر في حين يتأهل أوكسير إلى تمهيدي المسابقة ذاتها، ويكتفي ليل بالمشاركة في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" رفقة مونبلييه الذي احتل المركز الخامس بفوزه على مضيفه باريس سان جيرمان 3-1.
 
أما بوردو بطل الموسم الماضي فاحتل المركز السادس، بعد خسارته في الجولة الأخيرة أمام مضيفه لنس 3-4، في مباراة طرد فيها مدافعه ميكايل سياني في الدقيقة السادسة.
 
وفي بقية مباريات الجولة الأخيرة، تعادل نيس مع سانت اتيان 1-1، ونانسي مع فالنسيان بنفس النتيجة، وتولوز مع موناكو بدون أهداف، وفاز بولون على رين 1-صفر.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مرسيليا           78 نقطة من 38 مباراة
    2- ليون             72 من 38
   3- أوكسير           71 من 38
   4- ليل               70 من 38
   5- مونبلييه           69 من 38
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة