استعداد بالأردن لبطولة غرب آسيا   
الخميس 1431/10/15 هـ - الموافق 23/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:41 (مكة المكرمة)، 17:41 (غرينتش)


أكد رئيس اتحاد الكرة الأردني واتحاد دول غرب آسيا لكرة القدم الأمير علي بن الحسين أنه ينظر إلى النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي ستفتتح في عمان غدا الجمعة على أنها نسخة استثنائية.

واعتبر أن انضمام الكويت واليمن والبحرين للمشاركة لأول مرة من شأنه رفع مستوى المنافسة، حيث ستشهد البطولة وللمرة الأولى أيضا مشاركة تسعة منتخبات بوجود الدول الخمس المؤسسة، وهي الأردن وسوريا والعراق وفلسطين وإيران، معربا عن أسفه لغياب لبنان الذي يعد من الدول المؤسسة لاتحاد دول غرب آسيا.

وتابع الأمير "نقدر الظروف التي حالت دون مشاركة باقي منتخبات منطقة غرب آسيا مثل السعودية والإمارات إضافة لقطر التي كانت شاركت في النسخة السابقة، وأتطلع بثقة لأن تشهد النسخة القادمة مشاركة كافة منتخبات غرب آسيا وعددها (13) دولة".

وعن حظوظ منتخب بلده في البطولة والفوز بها قال "فريقنا جاهز وقادر على المنافسة وطموحه مشروع ومبرر لتذوق حلاوة الفوز بكأس البطولة لأول مرة بعد اكتفائه بلقب الوصيف مرتين والمركز الثالث في نسختين وباستضافة البطولة للمرة الثالثة".

وأضاف "نحن ننظر إلى النسخة الجديدة كفرصة مثالية للتتويج لأول مرة دون تقليل من شأن باقي المنتخبات التي تملك هي الأخرى حقا مشروعا في المنافسة".

وفي الوقت نفسه ناشد الأمير الجماهير الحضور ومؤازرة منتخب الأردن وباقي المنتخبات المشاركة، كاشفا عن أن الدخول لمباراة الأردن وسوريا غدا سيكون مجانا.

واعتبر علي بن الحسين أن بطولة غرب آسيا في نسختها السادسة فرصة مثالية لمعظم المنتخبات المشاركة تأهبا لكأس الخليج في عدن وكأس آسيا في الدوحة، مقدرا لمنتخبات إيران والعراق وفلسطين وسوريا وكذلك الأردن التواجد في ست نسخ متتالية من بطولة غرب آسيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة