اكتمال الاستعدادات لانطلاق الألعاب الأولمبية بأثينا   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

الإستاد الذي ستقام عليه دورة الألعاب الأولمبية بأثينا (الفرنسية)
أبلغت رئيسة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها بالعاصمة اليونانية أثينا من 13 إلى 29 أغسطس/ آب الجاري مسؤولي اللجنة الأولمبية الدولية بأن المدينة أصبحت جاهزة تماما لاستضافة الدورة.

وقالت جيانا أنجيلوبولوس في تقريرها إلى اللجنة الدولية إنه بعد أربع سنوات من العمل الشاق أصبحت المواقع الرياضية التي تستضيف فعاليات الدورة جاهزة، كما أن كل مرافق المدينة أكملت استعدادها لاستضافة الدورة، وبدأ لاعبو مختلف البعثات الوافدة لأثينا من كافة أنحاء العالم تدريباتهم.

وطالبت جيانا بتهدئة المخاوف من تعرض الدورة لأعمال إرهابية قائلة إن اليونان بدأت بالفعل تنفيذ أكبر خطة أمنية في تاريخ الدورات الأولمبية.

من ناحيته أكد المدير الفني لحفل افتتاح الدورة ديميتريس بابايوانو أن الحفل سيكون مفاجأة، واعتبر أن 77 ألف شخص سيشاهدون حفل الافتتاح الذي سينقل إلى نحو 4 مليارات مشاهد ويساهم في تنفيذه 9 آلاف شخص 95% منهم من اليونانيين.

ويحكي حفلا الافتتاح والختام تاريخا قديما جدا من خلال استخدام تقنيات حديثة، وهو عبارة عن مشهد مستوحى من التاريخ والفن لدى الإغريق بوجهة نظر حديثة وباستخدام أحدث أنواع التكنولوجيا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة