ألونسو يفوز بجائزة موناكو لسيارات الفئة الأولى   
الاثنين 1428/5/12 هـ - الموافق 28/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:18 (مكة المكرمة)، 21:18 (غرينتش)
بطل العالم فرناندو ألونسو حقق فوزه الثاني هذا الموسم (رويترز)

فاز بطل العالم الإسباني فرناندو ألونسو سائق ماكلارين مرسيدس بجائزة موناكو الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى، متقدما على زميله البريطاني لويس هاملتون الذي حل ثانيا في السباق الرابع على التوالي.
 
وانطلق ألونسو من المركز الأول ليقطع السباق الذي تألف من 78 لفة وامتد لمسافة 260.520 كلم في زمن قدره 1.40.29.329سا، متقدما بفارق 4.095 ثوان على هاملتون و1.09.114 دقيقة على البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري الذي احتل المركز الثالث.
وجاء الإيطالي جنكارلو فيزيكيلا (رينو) في المركز الرابع تلاه البولندي روبرت كوبيتسا (بي.أم دبليو ساوبر)، ثم الألماني نيك هايدفيلد (بي.أم دبليو ساوبر) والنمساوي ألكسندر فورتس (وليامس-تويوتا).
 
واحتل الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري) المركز الثامن تلاه الأميركي سكوت سبيد (تورو روسو-فيراري)، ثم البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا) في المركز العاشر.
 
وهذا هو الفوز الثاني لألونسو هذا الموسم بعد جائزة ماليزيا الكبرى والسابع عشر في مسيرته، كما أن هذه هي الثنائية الثانية لماكلارين مرسيدس بعد ماليزيا أيضا.
 
ترتيب البطولة
ورفع ألونسو رصيده إلى 38 نقطة وهو نفس عدد نقاط زميله هاملتون الذي صعد على منصة التتويج في سباقه الخامس على التوالي، فيما بقي ماسا الفائز في السباقين  الماضيين في المركز الثالث متخلفا بفارق 5 نقاط عن ثنائي ماكلارين.
 
وفي ترتيب بطولة العالم للصانعين عززت ماكلارين مرسيدس موقعها في الصدارة برصيد 76 نقطة مقابل 56 لفيراري و30 نقطة لبي.أم دبليو ساوبر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة