إنتر ميلان يفلت من الهزيمة أمام روما بالدوري الإيطالي   
الثلاثاء 7/3/1430 هـ - الموافق 3/3/2009 م (آخر تحديث) الساعة 1:14 (مكة المكرمة)، 22:14 (غرينتش)

لاعب إنتر ميلان كريسبو بعد إحرازه هدفا بمرمى روما (رويترز)

أفلت إنتر ميلان من الهزيمة على ملعبه، وتعادل مع ضيفه روما 3/3 الأحد بختام المرحلة الـ26 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم فريق العاصمة بهدفين في الشوط الأول، سجلهما دانييلي دي روسي وجون آرني ريسه بالدقيقتين 23 و30.

ورد إنتر ميلان بهدف بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني سجله ماريو بالوتيللي، ثم صعب روما الأمور على إنتر ميلان عندما أضاف الهدف الثالث بالدقيقة 57 عن طريق ماتيو بريجي.

ولكن إنتر ميلان نال ضربة جزاء بالدقيقة 63 تقدم بالوتيلي لتنفيذها ليسجل منها الهدف الثاني لحامل اللقب الذي واصل محاولاته، حتى أدرك التعادل بهدف أحرزه هيرنان كريسبو قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

وارتفع رصيد إنتر ميلان إلى ستين نقطة في الصدارة بفارق سبع نقاط أمام أقرب منافسيه يوفنتوس صاحب المركز الثاني، بينما تجمد رصيد روما عند 44 نقطة بالمركز السادس.

وضاعف سامبدوريا محنة ميلان وتغلب عليه 2/1، وسجل أنطونيو كاسانو وجيانباولو بازيني هدفي الفائز بينما كان هدف المغلوب من نصيب ألكسندر باتو.

وتجمد رصيد ميلان الذي خرج مع سامبدوريا من دور الـ32 لبطولة كأس الاتحاد الأوروبي عند 48 نقطة بالمركز الثالث، بينما ارتفع رصيد سامبدوريا إلى 32 نقطة بالمركز الـ14.

وسقط فيورنتينا في فخ التعادل مع مضيفه ريجينا 1/1، ليرتفع رصيد الأول إلى 46 نقطة بالمركز الرابع مقابل 18 نقطة لريجينا بالمركز العشرين الأخير.

وفي مباريات أخرى تعادل سيينا مع جنوه وكالياري مع تورينو سلبيا، وتغلب كاتانيا على مضيفه باليرمو 4/صفر وكييفو على مضيفه أتالانتا 2/صفر وأودينيزي على ليتشي بالنتيجة نفسها.

وواجه ميلان منافسة شرسة أمام سامبدوريا وتخلف بهدف بالدقيقة 33، سجله صانع الألعاب كاسانو الذي ساعد زميله بازيني في إحراز الهدف الثاني لسامبدوريا بشباك كريستيان أبياتي حارس مرمى ميلان بالدقيقة 52.

وكان الهدف هو الخامس لبازيني بخامس مباراة له مع سامبدوريا الذي انضم إليه من فيورنتينا بفترة الانتقالات الشتوية الماضية في يناير/ كانون الثاني.

وكثف ميلان ضغطه الهجومي سعيا لتعديل النتيجة، حتى نجح في الرد بهدف بالدقيقة 78 سجله البرازيلي الشاب باتو إثر تمريرة من اللاعب المخضرم جيوسيبي فافالي.

وأهدر فيورنتينا فرصة انتزاع المركز الثالث من ميلان بعدما تعادل مع مضيفه ريجينا 1/1.

وتقدم ريجينا بالدقيقة العشرين بهدف سجله أليسيو سيستو، ثم تعادل فيورنتينا بعد دقيقتين فقط بهدف لإميليانو بونازولي مهاجم ريجينا سابقا.

واستغل كاتانيا تفوقه العددي على مضيفه باليرمو، وتغلب عليه برباعية نظيفة في عقر داره.

وطرد اللاعب الأسترالي ماركو بريشيانو من صفوف باليرمو بالدقيقة 16، بعد دقيقة واحدة من تقدم كاتانيا بهدف سجله الأرجنتيني باولو ليديزما.

ودعم كاتانيا تقدمه بهدفين آخرين بالشوط الأول سجلهما تاكايوكي موريموتو وجوزيبي ماسكارا بالدقيقتين 37 و44.

وحافظ جنوه على أمله في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما حافظ على شباكه نظيفة وتعادل مع مضيفه سيينا سلبيا، حيث ظل جنوه يتخلف بفارق نقطة واحدة عن فيورنتينا الرابع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة