الريال يكتسح إسبانيول بسداسية وإشبيلية خامسا   
الاثنين 1437/4/23 هـ - الموافق 1/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 2:52 (مكة المكرمة)، 23:52 (غرينتش)

عاد ريال مدريد إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، بعدما سحق ضيفه إسبانيول 6-صفر في المرحلة الـ22 للمسابقة الأحد.

وأبقى ريال مدريد حظوظه في المنافسة على لقب الدوري بعدما رفع رصيده  إلى 47 نقطة في المركز الثالث، مقلصا الفارق مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني، إلى نقطة واحدة، ومع غريمه التقليدي برشلونة  (المتصدر) إلى أربع نقاط، علما بأن الفريق الكتالوني ما زالت له مباراة مؤجلة مع سبورتينغ خيخون.

في المقابل توقف رصيد إسبانيول عند 22 نقطة في المركز الـ15 بفارق الأهداف عن ريال بيتيس صاحب المركز الـ14.

وعلى ملعب "سانتياغو برنابيو"، أنهى ريال مدريد الشوط الأول متقدما بأربعة أهداف سجلها كريم بنزيمة في الدقيقة السابعة وكريستيانو رونالدو (هدفين) الأول من ضربة جزاء في الدقيقة الـ 12 والثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط وجيمس رودريغيز في الدقيقة الـ17.

وفي الشوط الثاني، سجل رونالدو الهدف الثالث له والخامس لفريقه في الدقيقة الـ 83 ليرفع رصيده إلى 19 هدفا ويتقاسم صدارة هدافي الدوري مع لويس سواريز، مهاجم برشلونة، قبل أن يختتم أوسكار دوراتي، لاعب إسبانيول، أهداف ريال مدريد الستة في الدقيقة الـ86 بعدما أحرز الهدف السادس بالخطأ في مرماه.

 إشبيلية رفع رصيده إلى 36  نقطة وارتقى إلى المركز الخامس (الأوروبية)

فوز إشبيلية
وصعد إشبيلية إلى المركز الخامس إثر فوزه على ضيفه ليفانتي متذيل الترتيب 3-1 الأحد.

فعلى ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، افتتح إشبيلية التسجيل في وقت مبكر عبر الفرنسي كيفن غاميرو مستفيدا من تمريرة فيسنتي إيبورا (1).

وفي مستهل الشوط الثاني، تبادل اللاعبان الأدوار فمرر غاميرو الكرة إلى إيبورا الذي أنهاها في الشباك (47).

وقلص الإيطالي جوزيبي روسي القادم من فيورنتينا على سبيل الاعارة الفارق بعد كرة موزونة من خوسيه موراليس (55) قبل أن يعيده الأوكراني يفغين كونوبليانكا بديل إيبورا إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث إثر هجمة مرتدة قادها الفرنسي بينوا تريمولينا وأعطاه الكرة في مكان مناسب فتابعها داخل الشباك (76).

ورفع إشبيلية رصيده إلى 36 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على سلتا فيغو.

وواصل فريق فالنسيا سلسلة نتائجه المتواضعة بعدما خسر من سبورتينغ خيخون صفر -1.

وفشل فالنسيا في تحقيق أي فوز له بالدوري في آخر عشر مباريات، ويرجع آخر فوز للفريق في السابع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما تغلب على سيلتا فيغو 5-1 ليتوقف رصيده عند 25 نقطة في المركز الـ12.

وفشل سيلتا فيغو في الحفاظ على تقدمه 1-صفر أمام مضيفه لاس بالماس ليخسر 2-1.

ورفع لاس بالماس رصيده إلى 21 نقطة في المركز الـ16 بينما توقف رصيد سيلتا فيغو عند 34 نقطة في المركز السابع بفارق الأهداف عن أتلتيك بلباو صاحب المركز السادس.

 ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة  51 نقطة من 21 مباراة

2- أتلتيكو مدريد   48 من 22

3- ريال مدريد  47 من 22

4- فياريال  44 من 22

5- إشبيلية  36 من 22

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة