كافلنيكوف يواجه غروجان بنهائي دورة باريس بيرسي التنسية   
الأحد 18/8/1422 هـ - الموافق 4/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نتائج جيدة لكافلينكوف

سيواجه الروسي يفغيني كافلينكوف المصنف الرابع الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف السادس في المباراة النهائية لبطولة باريس بيرسي الفرنسية الدولية للتنس الأرضي, آخر الدورات التسع الكبرى, البالغ قيمة جوائزها قرابة ثلاثة ملايين دولار بعد فوزه على السويدي أندرياس فينسيغيرا 6-1 و7-6 (8-6) في 70 دقيقة.

وتخطى كافلنيكوف في هذه البطولة الأسترالي مارك فيليبوسيس والإسباني ألبرت بورتاس والتشيكي ييري نوفاك ثم تغلب على فينسيغيرا (20 عاما), في حين تغلب فينسيغيرا على الكرواتي غوران إيفانيسيفيتش بطل ويمبلدون الإنجليزية والروسي مارات سافين حامل اللقب.

وفشل كافلنيكوف (27 عاما) في إحراز لقب بطولة الماسترز في أربع مباريات نهائية خاضها فيها حتى الآن, لكنه يملك في سجله 24 لقبا منها اثنان كبيران, في بطولة رولان غاروس الفرنسية عام 1996 وبطولة ملبورن الأسترالية عام 1999.

فوز شاق لغروجان
رسم غروجان البسمة على وجوه الجماهير الفرنسية التي آزرته
وفي المباراة الثانية، تغلب الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف السادس على الألماني تومي هاس منافسه على انتزاع بطاقة التأهل إلى نهائي بطولة الماسترز بسيدني 7-5 و6-4 في الدور نصف النهائي.

ويأمل غروجان في أن يصبح أول فرنسي يحرز لقب البطولة منذ عام 1991 عندما أحرزها غي فورجيه, الوحيد الذي سجل اسمه في سجلات الدورة, والثاني انتزاع المركز السابع على لائحة التصنيف العالمي وبالتالي حجز البطاقة الأخيرة المؤهلة إلى بطولة الماسترز المقررة في سيدني بعد نحو أسبوع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة