سوريا تفاجئ السعودية وتهزمها بهدفين   
الأحد 1432/2/4 هـ - الموافق 9/1/2011 م (آخر تحديث) الساعة 23:17 (مكة المكرمة)، 20:17 (غرينتش)

فرحة لاعبي منتخب سوريا بالفوز (الفرنسية)

حقق المنتخب السوري أول فوز عربي ومفاجأة من العيار الثقيل بعد هزيمته نظيره السعودي 2-1 مساء الأحد، في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية لكأس آسيا الـ15 لكرة القدم التي تستضيفها قطر حتى 29 من الشهر الجاري.

وحققت سوريا هذا الإنجاز بفضل عبد الرزاق الحسين الذي سجل هدفي الفوز للفريق في الدقيقتين 38 و63، فيما تكفل تيسير الجاسم بتسجيل الهدف الوحيد للفريق السعودي في الدقيقة 60.

وانتهى الشوط الأول بتقدم سوريا بهدف نظيف، وفي الشوط الثاني أدرك المنتخب السعودي التعادل، قبل أن يحسم عبد الرزاق الحسين الفوز للفريق السوري.


لقطة من المباراة (الفرنسية)
سيطرة سورية
وجاءت المباراة مثيرة، فقد سيطر خلالها المنتخب السوري على مجريات اللعب في الشوط الأول والدقائق الأولى من الشوط الثاني، قبل أن ينتفض الفريق السعودي، غير أنه لم ينجح سوى في تسجيل هدف وحيد.

وتصدر الفريق السوري ترتيب المجموعة برصيد ثلاث نقاط، فيما يقتسم المنتخبان الياباني والأردني المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، بعد تعادلهما معا 1-1 في وقت سابق الأحد، بينما يتذيل الأخضر ترتيب المجموعة بلا رصيد من النقاط.

وتقام الجولة الثانية من هذه المجموعة الخميس المقبل، فتلعب سوريا مع اليابان، والسعودية مع الأردن.

وسقط منتخبان عربيان آخران في البطولة حتى الآن بعد خسارة قطر المضيفة أمام أوزبكستان والكويت أمام الصين بنتيجة صفر-2 في المباراتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة