البرازيل تتعادل مع اليابان وتلحق بنصف نهائي كأس القارات   
الخميس 1426/5/17 هـ - الموافق 23/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:04 (مكة المكرمة)، 22:04 (غرينتش)

الإصرار الياباني نجح في معادلة النتيجة مع المهارة البرازيلية (الفرنسية) 

 
لحق المنتخب البرازيلي لكرة القدم بالدور نصف النهائي في بطولة كأس القارات السابعة التي تستضيفها ألمانيا حاليا بتعادله مع نظيره الياباني 2-2 مساء الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة بالدور الأول للمسابقة التي تستمر حتى 29 يونيو/حزيران الجاري.
 
ورافقت البرازيل المكسيك متصدرة المجموعة برصيد 7 نقاط, إلى نصف النهائي بعدما رفعت رصيدها إلى 4 نقاط متقدمة بفارق الأهداف أمام اليابان, في حين أحرزت اليونان نقطتها الوحيدة بتعادلها مع المكسيك.

وجاءت المباراة ممتعة ومثيرة وتقدمت البرازيل بهدف مبكر عن طريق نجمها الشاب روبينيو في الدقيقة 10، ثم أضاعت فرصا عدة لتعزيز التقدم أبرزها كرة كاكا التي ارتطمت بالقائم، قبل أن تنجح اليابان في إدراك التعادل بقذيفة بعيدة المدى للنجم واتسوشي ناكامورا في الدقيقة 28.

وعاودت البرازيل التقدم سريعا بلمسة ساحرة لصانع ألعابها رونالدينيو في الدقيقة 32، بينما تأخر هدف التعادل الثاني لليابان إلى ما قبل النهاية بسبع دقائق وجاء عن طريق ماساشي أوغورو الذي تابع تسديدة زميله مياموتو التي ارتدت من قائم المرمى البرازيلي.
 

حصار ثنائي مكسيكي على اليوناني أماناتيديس (الفرنسية)

تعادل سلبي

وفي المباراة الأخرى خرجت المكسيك بتعادل سلبي مع اليونان كفل لها الاحتفاظ بقمة المجموعة علما بأنها كانت ضامنة للتأهل بعد فوزها في المباراتين الأوليين على اليابان والبرازيل.
 
أما اليونان فنالت نقطتها الوحيدة بعد خسارتين أمام البرازيل واليابان لتودع البطولة بعد أداء متواضع يختلف كثيرا عما قدمته في بطولة أمم أوروبا الأخيرة التي حققت مفاجأة مدوية عندما فازت بكأسها.

وكانت منافسات الدور الأول للمجموعة الأولى في البطولة انتهت الثلاثاء باحتلال ألمانيا المضيفة مركز الصدارة متقدمة بفارق الأهداف على الأرجنتين بينما ودعت تونس وأستراليا البطولة.
 
وتنطلق منافسات نصف النهائي السبت المقبل بلقاء البرازيل مع ألمانيا، ثم تستكمل الأحد بلقاء المكسيك مع الأرجنتين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة