أخو بن لادن يحول لقب العائلة إلى ماركة تجارية   
الثلاثاء 1422/11/9 هـ - الموافق 22/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

إعلان مكافأة أميركية لمن يقبض على أسامة بن لادن (أرشيف)
قال أحد إخوة أسامة بن لادن إنه سجل لقب بن لادن كعلامة تجارية في محكمة سويسرا والاتحاد الأوروبي مما يضمن عدم قيام طرف ثالث باستخدام الاسم لأغراض تجارية أو سلبية، لكنه أوضح أنه لن يستخدم العلامة لأغراض تجارية في الوقت الراهن.

وأشار المليونير والممول السعودي يسلم بن لادن, وهو أحد إخوة أسامة بن لادن الـ53 إلى أنه حول لقب العائلة إلى ماركة تجارية منذ فبراير/شباط من العام الماضي, موضحا أنه وبعد اتهام أخيه أسامة بتدبير هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على الولايات المتحدة سيصبح استخدام اسم العائلة كعلامة تجارية مسألة غير حساسة.

وأضاف أن قانون حماية العلامات التجارية يضمن له عدم قيام طرف ثالث باستخدام العلامة التجارية لأغراض سلبية، غير أنه لم يعرب عن طبيعة المشاريع التجارية التي سيستخدم فيها لقب الأسرة الثرية. وفي هذا الصدد قال محامي يسلم بن لادن في زيورخ يورغ براند في تصريح لصحيفة وول ستريت جورنال الأسبوع الماضي إن العلامة التجارية سجلت في محكمة سويسرا والاتحاد الأوروبي لاستخدامها في مشروع للملابس الجاهزة.

يشار إلى أن يسلم الذي يملك شركة استثمار سعودية والذي منح الجنسية السويسرية بعد أن عاش في جنيف أكثر من 20 عاما شجب الهجمات على نيويورك وواشنطن قائلا إنه لا يمكن إصدار حكم على العائلة برمتها ما دام أحد أفرادها المطرودين قد قام بالعملية. وكان يسلم نفى في وقت سابق وجود أي صلات عائلية أو مالية مع أخيه أسامة, قائلا إنه لم يره منذ أكثر من 15 عاما.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة