الريان يتصدر بطولة قطر لكرة القدم مؤقتا   
الأحد 1429/10/20 هـ - الموافق 19/10/2008 م (آخر تحديث) الساعة 8:35 (مكة المكرمة)، 5:35 (غرينتش)

 
انفرد الريان بصدارة بطولة قطر لكرة القدم مؤقتا بفوزه على الخريطيات 2-صفر في مباراتهما التي جرت السبت في افتتاح الجولة الخامسة للدوري القطري لكرة القدم.

وسجل الهدفين العماني عماد الحوسني -أفضل لاعب في المباراة في الدقيقة الـ53- والبرازيلي ريكاردينيو في الدقيقة الـ85 من ركلة جزاء.

ورفع الريان رصيده إلي 12 نقطة، وانفرد بالقمة للمرة الأولى مؤقتا لحين انتهاء مباراة الغرافة (9 نقاط ) مع أم صلال (10 نقاط) والسد (9 نقاط) مع الخور اليوم الأحد، بينما ظل الخريطيات في القاع بلا نقاط بخسارته الخامسة على التوالي.

وواجه الريان صعوبة بالغة في الفوز بسبب عدم تركيز مهاجميه وبسبب سوء الحظ الذي صادفه حيث تصدت العارضة لهدفين محققين برأسيتي البرازيلي الويزو في الدقيقة الثامنة والحوسني في الدقيقة الـ45.

وقاد المغربي أنور ديبا الوكرة إلى فوز كبير علي قطر 3-1 وسجل ديبا الأهداف الثلاثة في الدقائق 2 و56 و72، وسجل العراقي قصي منير هدف قطر في الدقيقة 13.

ويعتبر هذا الفوز الثالث على التوالي للوكرة، وبه رفع رصيده إلي تسع نقاط، وتقدم مؤقتا من السادس إلى الخامس، بينما تراجع قطر من الخامس إلى السادس.

وأخفق العربي في مواصلة انتصاراته التي بدأها الجولة الماضية، كما أخفق السيلية في تحقيق الفوز الأول وخرج الفريقان بالتعادل السلبي رغم المحاولات الهجومية لكل منهما على مدار المباراة، وظل العربي ثامنا برصيد أربع نقاط والسيلية تاسعا برصيد نقطتين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة