فيضانات فيتنام تقتل 29 شخصا   
السبت 1433/10/21 هـ - الموافق 8/9/2012 م (آخر تحديث) الساعة 11:45 (مكة المكرمة)، 8:45 (غرينتش)
الفيضانات قتلت أكثر من ألفي شخص بين العامين 2007 و2011 (رويترز)

ذكرت وسائل إعلام حكومية في فيتنام اليوم السبت أن انهيارات أرضية وفيضانات قتلت 29 شخصا على الأقل في الأيام الأخيرة، إثر هطول أمطار غزيرة على المناطق الشمالية والوسطى من البلاد.

وقالت الحكومة إنه من المتوقع هطول مزيد من الأمطار على إقليم نغي إن، وأوضحت أن السلطات قامت بإجلاء الناس من المناطق الخطرة.

وفي حادث واحد، قتل 16 شخصا في انهيارات أرضية عندما كانوا في طريقهم إلى منجم قصدير أمس الجمعة في منطقة جبلية شمال إقليم ين باي. كما قتل شخص آخر في المستشفى، وفق ما ذكرت صحيفة وزارة الدفاع.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت السلطات الفيتنامية عن مقتل 27 شخصا على الأقل وفقدان اثنين إثر هبوب العاصفة كاي تاك الاستوائية على شمالي البلاد.

وقد أصابت الفيضانات والانهيارات الأرضية أقاليم بعيدة عن حزام البن في المرتفعات، كما لم يتأثر إنتاج الأرز. وتعد فيتنام ثاني أكبر منتج للبن في العالم، وتأتي في المرتبة الثانية بعد تايلند في إنتاج الأرز.

وتتعرض فيتنام عادة لطقس قاس وفيضانات في موسم المطر.

وأكد رئيس الوزراء الفيتنامي نجغين تان دونغ في مؤتمر بشأن الأمن الغذائي والتغير المناخي في العاصمة هانوي الخميس أن الكوارث الطبيعية أودت بحياة 430 شخصا سنويا في المتوسط بين العامين 2007 و2011، وقدرت الخسائر في الممتلكات بـ1% من إجمالي الناتج المحلي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة