ميلان ينتزع قمة الدوري الإيطالي من يوفنتوس   
الأحد 1426/1/11 هـ - الموافق 20/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:24 (مكة المكرمة)، 12:24 (غرينتش)

لاعبو ميلان يحتفلون بالفوز الذي صعد بهم إلى القمة (الفرنسية)


نجح ميلان أخيرا في انتزاع قمة الدوري الإيطالي لكرة القدم من يوفنتوس بعد فوزه خارج أرضه على كالياري 1-صفر بينما سقط "اليوفي" في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ميسينا في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين للبطولة.
 
وفي المباراة الأولى التي جرت مساء أمس السبت في حضور ما يقرب من ستين ألف متفرج، فرض التعادل نفسه حتى نهاية الوقت الأصلي لكن البرازيلي سيرجينيو كان له رأي آخر، حيث استغل تمريرة عرضية من مواطنه كافو ليسدد بقوة في شباك كالياري ويحقق فوزا ثمينا لميلان رفع به رصيده إلى 54 نقطة وتقدم بفارق الأهداف على يوفنتوس.

وكان ميلان تلقى ضربة موجعة في الدقيقة التاسعة بإصابة مهاجمه الدولي الأوكراني أندري شفتشنكو في أنفه إثر اصطدامه بأحد مدافعي كالياري، ثم تصاعدت محنته عندما طرد مدافعه غوسيبي بانكارو في الدقيقة 76 لحصوله على إنذارين, لكنه نجح رغم ذلك في اقتناص فوز ثمين.
 
وجاء هذا الفوز ليرفع معنويات لاعبي ميلان قبل المواجهة المرتقبة مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل.
 

آثار الهزيمة تبدو على نجم يوفنتوس السويدي زلاتان إبراهيموفتش (الفرنسية)

القمة الضائعة
وفي المباراة الثانية التي جرت على ملعب ميسينا في حضور أربعين ألف متفرج، كان يوفنتوس الفريق الأفضل، وتألق قائده أليساندرو ديل بييرو لكنه لم ينجح مع زملائه في هز  الشباك ليفرض التعادل نفسه على اللقاء حتى النهاية.
 
وبهذه النتيجة واصل يوفنتوس نزيف النقاط في مبارياته الأربع الأخيرة حيث مني بخسارتين أمام سمبدوريا وباليرمو بنتيجة واحدة صفر-1 ليخسر موقعه في القمة لمصلحة غريمه ميلان، علما بأنه سيلتقي الثلاثاء المقبل مع ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا. 
 
وفي مباراة ثالثة, تعادل أودينيزي مع إنتر ميلان 1-1، علما بأن الأخير أهدر فوزا ممكنا حيث ظل متقدما بهدف للاعب وسطه الدولي الأرجنتيني خوان سيباستيان فيرون (58), قبل أن ينجح أودينيزي في إدراك التعادل عبر السويدي هينوك غواتوم في الدقيقة الأخيرة.
 
وتختتم المرحلة مساء اليوم بلقاءات أتالانتا مع بولونيا, وكييفو مع لاتسيو, وباليرمو مع ليتشي, وبارما مع بريشيا, وروما مع ليفورنو, وسمبدوريا مع ريجينا, وسيينا مع فيورنتينا. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة