أسبوع الضحك التونسي لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة   
الأربعاء 15/1/1429 هـ - الموافق 23/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)
تفتتح العاصمة التونسية تونس السبت المقبل الدورة الثانية لمهرجان "أسبوع الضحك" الذي تنظمه شركة "يا ليل للإنتاج" بمشاركة عدد من نجوم الكوميديا العرب والأجانب بهدف تمويل مشاريع خيرية.
 
وطالبت عضوة اللجنة المنظمة للمهرجان دليلة الغرياني أن يؤخذ الضحك "على محمل الجد" باعتباره "سلاحا ضد أمراض العصر"، موضحة أن تسعة عروض ستقدم خلال هذا المهرجان من تونس والجزائر وفرنسا وكندا.
 
وبحسب مدير شركة "يا ليل للإنتاج" التونسي أنيس منتصر فإن ريع العروض "سيعود إلى اتحاد المدارس المختصة والمندمجة التونسية غير الحكومية" التي تعنى بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة منذ عام 2001.
 
وسيفتتح المهرجان الفنان الكوميدي الفرنسي إيف لوكوك الذي اشتهر من خلال مشاركته في المسلسل الفرنسي الساخر "جينيول" الذي تطرق لشخصيات عالمية معروفة منها الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك، وسيقدم خلال المهرجان عرضاً بعنوان "القلابس".
 
ويتوقع أن يكون العرض الأبرز للكوميدي التونسي نصر الدين بن مختار بمسرحيته "حي الأكابر" التي وجدت إقبالاً جماهيراً كبيراً خلال عرضها العام الماضي، كما حقق نجاحاً ساحقاً وشد الأنظار إليه بعدما قدم سلسلة تلفزيونية ساخرة انتقد فيها مظاهر اجتماعية وسياسية في تونس.
 
كما سيشارك الممثل الكوميدي جعفر قاسم بعرض "واحد منا" والفنان الفرنسي من أصل تونسي أدام بعرض "فلاش باك" يتناول الخيبات اليومية للإنسان.
 
وسيشارك كذلك في المهرجان الفنانة الفرنسية آن رومانوف والتونسي جعفر القاسمي والكندي أنتوني كافاناج والممثل الجزائري بعزيز الملقب "بالفنان الأوركسترا" لإجادته تقليد أصوات الآلات الموسيقية.
 
وسيختم المهرجان الضاحك الفنان الكوميدي الفرنسي بوديير بعرض يتناول حياته الشخصية والعراقيل التي تعرض لها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة