البحرين ترجىء إعلان التعديل الوزاري إلى السبت   
الخميس 1425/12/3 هـ - الموافق 13/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:00 (مكة المكرمة)، 23:00 (غرينتش)

الشيخ مبارك بن محمد آل خليفة يتجه لتولى مهام الإعلام إضافة إلى حقيبة الخارجية (رويترز- أرشيف)
كشف مصدر بحريني رفيع أن إعلان التعديل الوزاري المحدود الذي كان متوقعا اليوم قد أرجئ إلى السبت القادم.

وقال المسؤول طالبا عدم الكشف عن اسمه إن هذا التأخير يعود إلى استمرار المشاورات بين قيادات البلاد حول حجم هذا التعديل، مشيرا إلى وجود توجه لتقليص عدد الوزارات.

وأضاف أنه سيتم كذلك استحداث حقيبة جديدة هي الشؤون الاجتماعية بعد فصلها عن وزارة العمل، وستوكل إلى شخصية أكاديمية لتصبح ثاني امرأة بالحكومة بعد وزيرة الصحة ندى حفاظ التي تم تعيينها في أبريل/ نيسان من العام الماضي.

وأشار المسؤول إلى أن هناك إمكانية لاستحداث وزارة أخرى للشباب، لكنه شدد على أن المشاورات تتركز حاليا على أفضل الصيغ للتوازن بين الرغبة في تقليص عدد الوزارات وسالحاجة لتطوير أداء الحكومة.

وأوضح أن تشكيلة الحكومة الجديدة قد تشهد دمجا لوزارات قائمة مثل العدل والشؤون الإسلامية في وزارة واحدة، والصناعة والتجارة أيضا. وأضاف أن هذه التشكيلة قد تخلو كذلك من منصب وزير للإعلام حيث سيتم تحويل مهماتها إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية الشيخ مبارك بن محمد آل خليفة.

تجدر الإشارة إلى أن آخر تعديل وزاري تم في نوفمبر/ تشرين الثاني 2002 بعد الانتخابات التشريعية التي جرت في أكتوبر/ تشرين الأول من العام ذاته، وهي أول انتخابات تشريعية تجري في البحرين منذ العام 1973.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة