يوفنتوس وكييفو يتقاسمان صدارة الدوري الإيطالي   
الأحد 1422/6/21 هـ - الموافق 9/9/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب بارما الياباني ناكاتا ولاعب إنتر ميلان جيوغاتوس

تقاسم يوفنتوس العريق وكييفو الصاعد حديثا إلى الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم صدارة الأسبوع الثاني بعد فوز يوفنتوس على مضيفه أتلانتا برغامو 2- صفر, والثاني على ضيفه بولونيا بالنتيجة ذاتها اليوم الأحد.

وبهذا الفوز، رفع يوفنتوس رصيده إلى ست نقاط, وهو يتقدم على كييفو بفارق الأهداف, فيما تراجع إنتر ميلان إلى المركز الثالث بعد تعادله مع مضيفه بارما 2-2.

وبدأ يوفنتوس المباراة بقوة ونجح في تتويج سيطرته عندما سجل هدفا مبكرا لنجم هجومه أليساندرو دل بييرو في الدقيقة الثامنة من تسديدة رائعة, ثم التقط المضيف أنفاسه وقام بمحاولات خطرة عبر داميانو زينوني لم تبدل النتيجة.

وفي الشوط الثاني, وقبل سبع دقائق من نهاية اللقاء قضى المهاجم الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه على أي أمل لأتلانتا بالتعديل عندما عزز تقدم وفوز فريقه بهدف ثان.
وعلى غرار يوفنتوس, لم يدع كييفو الفرصة لبولونيا وهز شباكه في الدقيقة 14 عبر برناردو كورادي, ثم انتظر حتى الدقيقة 85 ليعزز تقدمه ويحافظ على النقاط الثلاث بفضل فيديريكو كوساتو.

تعادل إنتر
واكتفى إنتر ميلان بنقطة واحدة من ملعب مضيفه بارما رغم تقدمه 2-1 في الشوط الأول. وافتتح ماركو ماتيراتزي التسجيل لانتر في الدقيقة العاشرة, وقلص اليوغسلافي سافو ميلوسيفيتش الفارق في الدقيقة 27, لكن نيكولا فنتولا منح التقدم مجددا للضيف بعد دقيقتين.
وضغط بارما في الشوط الثاني لتعديل النتيجة وكان له ما أراد في وقت متأخر حين أدرك إميليانو بوناتزولي التعادل في الدقيقة 85.

ميلان يكتسح فيورنتينا
وفي مباراة ثالثة، أتخم ميلان شباك ضيفه فيورنتينا, الذي اضطر الى بيع أفضل لاعبيه لتفادي الإفلاس, بخمسة أهداف تعاقب على تسجيلها الأوكراني أندري شفتشنكو(هدفين) والدانماركي مارتن لاورسن وفيليبو إينزاغي, والبرازيلي سيرجينيو مقابل هدفين سجلهما المخضرم إنريكو كييزا.

وثأر التركي فاتح تيريم الذي أشرف العام الماضي على فيورنتينا لمدة سبعة أشهر
ولم يكمل الموسم لخلافه مع المسؤولين في ناديه السابق الذين لم يوافقوا على توقيعه عقد جديد بسبب خلافات مالية على الأرجح.

ويتعين على تيريم أن يتنبه لما هو آت لأن هذا الفوز الكبير, بعد تعادل مع بريشيا 2-2 في انطلاق البطولة, سيشكل له ضغوطا كبيرة من قبل أنصار ميلان.

نتائج بقية المباريات
سقط بياتشنزا على أرضه أمام ليتشي بهدف مقابل هدفين وتغلب بريشيا على مضيفه تورينو 3-1، ولم يكن فينيتسيا العائد إلى الأضواء أفضل حالا من تورينووبياتشنزا وسقط بدوره على ملعبه أمام فيرونا بهدف لاميليانو سالفيتي.

ترتيب فرق الصدارة:

الفريق

النقاط

يوفنتوس

6

كييفو

6

إي سي ميلان

4

إنتر ميلان

4

بريشيا -ليتشي- فيرونا

4

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة