أنصار كلينتون يدعمون ترشيحها للرئاسة   
الأربعاء 22/5/1434 هـ - الموافق 3/4/2013 م (آخر تحديث) الساعة 11:39 (مكة المكرمة)، 8:39 (غرينتش)
 
كلينتون تتصدر نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية في 2016 (الفرنسية)

أطلق أنصار وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلينتون أمس الثلاثاء موقعا إلكترونيا باسم "جاهزون لهيلاري" أعلنوا فيه رسميا التزامهم بدعم ترشيحها للانتخابات الرئاسية في 2016.

وتهدف اللجنة المشرفة على الموقع الذي أُطلق في يناير/كانون الثاني، إلى جمع التبرعات لتمويل الحملة الانتخابية لكلينتون إذا ما قررت خوض السباق إلى البيت الأبيض مجددا.

ويُتيح الموقع للمتصفحين إمكانية التبرع بواسطة البطاقات المصرفية، والخيارات تتراوح بين حوالي 20 دولارا إلى 2500 دولار، كما يمكن للمتبرع تحديد المبلغ الذي يريد التبرع به.

وقد شكلت اللجان التي تسمى "سوبر باك" (باك ترمز إلى الأحرف الأولى من عبارة "لجنة عمل سياسي") علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة بسبب الأموال الهائلة التي جمعتها والتي تصرف بشكل أساسي على الحملات الدعائية.

وقد شاركت كلينتون مساء أمس في حفل مخصص لتكريم نساء على إنجازاتهن، وذلك في أول ظهور علني لها في واشنطن منذ أن غادرت وزارة الخارجية في الأول من فبراير/شباط الماضي.

وأظهرت استطلاعات عديدة أجريت مؤخرا أن كلينتون تتصدر نوايا التصويت للانتخابات الرئاسية في 2016.

وكانت الوزيرة السابقة قد خسرت في 2008 أمام الرئيس باراك أوباما الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي إلى البيت الأبيض، وسيكون عمرها 69 عاما حين يحين موعد الانتخابات المقبلة في العام 2016.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة