شركة فوكس تشتري حقوق نشركرة التنين سينمائيا   
الأربعاء 1422/12/29 هـ - الموافق 13/3/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

وافقت شركة أميركية لصناعة السينما في هوليوود مبدئيا على شراء حقوق إنتاج سلسلة الكتب الهزلية الواسعة الانتشار في اليابان (كرة التنين) وإنتاجها في فيلم سينمائي يتوقع أن يعرض في دور السينما بعد عامين.

وقد أجرت شركة فوكس (Century 20th) مؤخرا مفاوضات مع مؤلف سلسلة هذه الروايات الهزلية الكاتب أكيرا توريياما عبر الناشر الرئيسي لهذه الروايات شوييشا.

وقال متحدث باسم شركة النشر إن الجانبين توصلا لاتفاق رئيسي بشأن حقوق إنتاج الفيلم باستخدام أبطال حقيقيين للرواية وليس على شكل فيلم كرتوني، وأضاف أن التفاصيل المتعلقة بثمن الشراء وتفاصيل أخرى ستناقش فيما بعد.

وقالت وسائل إعلام يابانية إن شركة فوكس السينمائية تخطط لتخصيص 13 مليار ين (101 مليون دولار) في مشروع إنتاج الفيلم والذي يتوقع أن يعرض على الشاشة السينمائية في العام 2004. وأشارت إلى أن شركة فوكس تعتزم إجراء اتصالات مع عدد من كبار المخرجين
-بينهم المخرج العالمي الشهير ستيفن سبيلبيرغ- لإخراج الفيلم.

وتروي كرة التنين قصة الطفل صن جوكو التي تتضاعف قدراته بما يجمعه من كرات سحرية تحتوي كل واحدة منها على تنين لمساعدته وأتباعه في صراعهم لحماية الأرض من الأشرار.

يذكر أن سلسلة كرة التنين الهزلية تلقى رواجا واسعا منذ نشر أولى حلقاتها في العام 1984 وقد بلغ عدد حلقاتها حتى الآن 42 حلقة بيع منها 126 مليون نسخة. يشار إلى أن الرسوم المتحركة والأفلام الكرتونية تلقى رواجا واسعا الصيت في 36 دولة، وحقق الفيلم الكرتوني الذي أنجز مؤخرا أرباحا بلغت 36.2 مليار ين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة