كوريا يواجه شوتلر بنهائي دورة مونت كارلو   
السبت 1425/3/3 هـ - الموافق 24/4/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

نجح كوريا (أعلى) بإقصاء سافين (الفرنسية)

تأهل الأرجنتيني غيرمو كوريا
(22 عاما) المصنف الثالث إلى المباراة النهائية من دورة مونت كارلو الدولية للتنس الأرضي, إحدى الدورات التسع الكبرى (الماسترز) والبالغة جوائزها قرابة الثلاثة ملايين دولار.

وتغلب كوريا على الروسي مارات سافين 6-4 و1-6 و6-3 في غضون ساعة واحدة و51 دقيقة.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها كوريا النهائي للمرة الثانية بعد أن خسر العام الماضي أمام الإسباني خوان كارلوس فيريرو الذي فقد لقبه في الدور الأول.

وأوقف كوريا مسيرة سافين الناجحة بعد عودته من الإصابة, وحقق فوزه الخامس والعشرين على التوالي على أرض ترابية حيث لم يعرف طعم الخسارة على هذه النوعية من الأرض المفضلة لديه منذ خسارته في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسي, ثاني البطولات الأربع الكبرى, العام الماضي.

وارتكب سافين 17 خطأ مباشرا مقابل خمس فقط لكوريا في المجموعة الأولى فخسرها قبل أن يفرض إيقاعه في المجموعة الثانية وأنهاها بسهولة 6-1, ثم عاد لارتكاب الأخطاء في الثالثة الحاسمة فكان نصيبه الخسارة.

وسيلتقي كوريا في المباراة النهائية مع الألماني راينر شوتلر المصنف الرابع الفائز على الإسباني كارلوس مويا وشوتلر على الإسباني كارلوس مويا 7-6 (7-5) و6-4.

وواجه شوتلر صعوبة كبيرة في المجموعة الأولى التي حسمها لمصلحته بشوط كسر التعادل, هو الأول الذي يخسره أمويا بطل 1998, بعد نجاحه في 11 شوطا هذا العام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة