مقتل شرطي سيريلانكي وجرح آخر بانفجار لغم   
الجمعة 1427/3/23 هـ - الموافق 21/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 15:08 (مكة المكرمة)، 12:08 (غرينتش)

إجراءات أمنية في كولومبو بعد تصاعد المواجهات مع نمور التاميل(الفرنسية)
أعلن في العاصمة السيريلانكية أن شرطيا قتل وأصيب ضابط شرطة اليوم جراء انفجار لغم شمال شرق العاصمة كولومبو في هجوم يشتبه بأن منفذيه من ثوار نمور التاميل.

وذكر ضابط في الشرطة السيريلانكية أن السكان السنهال في قرية قريبة تعرضوا للهجوم بعد انفجار اللغم، مضيفا أن اللغم الذي كان يحتوى على عدد من الشظايا انفجر في الصباح الباكر.

وقال المتحدث باسم الجيش إن القوات العسكرية والشرطة تقومان بتفتيش المنطقة القريبة من الحدود والتي تسيطر عليها الحكومة وتفتيش تلك التي تخضع لسيطرة الثوار.

ووقعت هذه الهجمات بعد يوم من إعلان النمور أنهم سيؤجلون إلى أجل غير مسمى المباحثات مع الحكومة والتي كان مزمعا إجراؤها الأسبوع القادم وذلك رغم الجهود التي يبذلها مبعوث سلام نرويجي.

يشار إلى أن الحكومة وجبهة نمور تاميل (إيلام) وقعتا اتفاق هدنة عام 2002 بعد عقدين من الحرب الأهلية لكن نحو 80 شخصا قتلوا في الأسبوعين الماضيين، وهو ما يعزز المخاوف من أن تكون الجزيرة متجهة إلى حرب شاملة.

وانتقل الضابط السويدي الجنرال أولف هندرسون الذي يترأس لجنة لمراقبة الهدنة اليوم إلى معقل المتمردين لبحث الوضع مع قيادتهم السياسية.

وينفي النمور مسؤوليتهم عن تفجير اللغم ويتهمون الجيش بتنفيذ التفجيرات بالتواطؤ مع القائد التاميلي السابق كارونا أمان الذي يقود جماعة من المتمردين تتمركز شرق البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة