تجدد المظاهرات في اليمن   
السبت 1432/11/26 هـ - الموافق 22/10/2011 م (آخر تحديث) الساعة 1:36 (مكة المكرمة)، 22:36 (غرينتش)

جانب من مظاهرة مناوئة للرئيس صالح في العاصمة صنعاء (رويترز-أرشيف)

تجددت المظاهرات في العاصمة اليمنية صنعاء ومدن يمنية أخرى، حيث نظمت مظاهرات للتعبير عن التأييد للرئيس علي عبد الله صالح والسلطة اليمنية، وأخرى مناهضة له تعبيرا عن التمسك بالتصعيد الثوري السلمي لإسقاط النظام الحاكم ومحاكمة رموزه.

ونظم المؤيدون للنظام عقب صلاة الجمعة بصنعاء والمدن اليمنية مهرجانات خطابية ومسيرات تحت شعار "جمعة اقرأ باسم ربك الذي خلق"، في إشارة إلى التعبير عن رفض توقف المؤسسات التعليمية -خاصة جامعة صنعاء- عن الدراسة بسبب الاعتصامات الاحتجاجية والخيام المنصوبة.

وأدت الاعتصامات الاحتجاجية إلى إعاقة بدء العام الدراسي الحالي يوم 17 سبتمبر/أيلول الماضي، رغم أن الدراسة بالجامعة توقفت منذ بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الماضي.

مظاهرة مضادة
في المقابل توافدت حشود جماهيرية مناهضة للنظام علي صالح على العاصمة صنعاء منذ الصباح لتنظيم مظاهرات احتجاجية بالتزامن مع مظاهرات مماثلة في عدد من الميادين والساحات بمدن المحافظات تعبيرا عن ضرورة إسقاط النظام.

وطالب المتظاهرون المجتمع الدولي برفع الغطاء عن النظام الحاكم باليمن، وعدم توفير أي حصانة قضائية له بعد انتقال السلطة.

وكانت مصادر سياسية رسمية وإعلامية قد أكدت أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا أمس الخميس في اشتباكات اندلعت بين قوات موالية للرئيس اليمني ومسلحين تابعين للزعيم القبلي صادق الأحمر في حيي الحصبة وصوفان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة