الفهيم يتمم شراء بورتسموث   
الخميس 6/9/1430 هـ - الموافق 27/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 11:27 (مكة المكرمة)، 8:27 (غرينتش)
سليمان الفهيم شكر اللاعبين والإداريين وجماهير بورتسموث (الأوروبية)
قال رجل الأعمال الإماراتي سليمان الفهيم إنه أتم شراء نادي بورتسموث الإنجليزي لكرة القدم.
 
وكان الفهيم أبرم في مايو/أيار الماضي عقدا لشراء بورتسموث من مالكه السابق ألكسندر غايدماك، وأصبح الأول رئيسه اعتبارا من يوليو/تموز بعد أن نجح في اختبار "الكفاءة والملاءمة" الذي يجريه الاتحاد الإنجليزي لمديري الأندية.
 
وامتدت المفاوضات على البنود وطبيعة الشراء لأسابيع ما أدى إلى شكوك بشأن إمكانية انهيار الصفقة الأمر الذي أثر على أداء الفريق الذي خسر مبارياته الثلاث الأولى في الدوري الممتاز.
 
وجاء في بيان للفهيم أن شركته "الفهيم إيجا أسوشياتس ليميتد" باتت المالك الوحيد للنادي.
 
وأضاف البيان "رحب سليمان الفهيم بالصفقة ويتطلع إلى مساعدة النادي للبناء على ماضيه الحافل وتحقيق نجاحات جديدة في الدوري الممتاز.. يبدي رئيس النادي شكره للاعبين والإداريين وجماهير بورتسموث الذين أظهروا درجة عالية من الالتزام والولاء لهذا النادي الكبير".
 
وضع صعب
ويبدو بورتسموث في وضع صعب في الدوري، ويرجح الكثيرون أن يهبط إلى الدرجة الأولى خاصة بعد أن باع أبرز لاعبيه وعلى رأسهم الثنائي الدولي بيتر كراوتش وغلين جونسون للحصول على الأموال.
 
ويواجه المدرب بول هارت ضغوطا كبيرة للاستغناء عن المدافع الفرنسي سيلفان  ديستان المطلوب من أكثر من ناد، كما لا يملك المدرب أكثر من أيام معدودات لتعزيز فريقه بلاعبين جدد قبل إغلاق باب الانتقالات.
 
ويريد هارت التعاقد مع المهاجمين طومي سميث لاعب واتفورد الإنجليزي والعاجي أرونا ديندان مهاجم لنس الفرنسي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة