لندن تعلن إلغاء 19 ألف وظيفة بالقوات المسلحة   
الاثنين 1425/8/20 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 7:56 (مكة المكرمة)، 4:56 (غرينتش)

هون أشار إلى أن القرار يستهدف تحديث هيكلية القوات المسلحة (رويترز)
أعلن وزير الدفاع البريطاني جيف هون إلغاء 19 ألف وظيفة في القوات المسلحة البريطانية بحلول عام 2008, وذلك أثناء عرض إستراتيجيته لتحديث نظام البلاد الدفاعي للسنوات المقبلة أمام مجلس العموم.

وأوضح هون أمام النواب أنه سيتم الاستفادة من مخصصات هذه الوظائف في دعم تطوير إمكانيات التدخل الميداني للقوات ومبادرات تحديث أخرى.

وأشار هون إلى أن التهديدات ضد المصالح البريطانية في القرن الحادي والعشرين باتت أكثر تعقيدا مما كان متوقعا مع تفكك الإمبراطورية السوفياتية. وأضاف "لهذا السبب, يتعين علينا الاستمرار بتحديث هيكلية قواتنا المسلحة وتبني تكنولوجيا جديدة والتركيز على سبل تشغيلها مع الوكالات الحكومية الأخرى" لمحاربة ما وصفه بالإرهاب العالمي وقوى عدم الاستقرار في العالم.

وتشمل الوظائف الملغاة 7500 وظيفة في السلاح الجوي الملكي، كما تفقد البحرية الملكية 1500 موظف، ويفقد الجيش البري 10 آلاف وظيفة، إضافة إلى 10 آلاف وظيفة مدنية قد تلغى على مراحل لتجنب التسريح الكامل.

وكان وزير المال غوردون براون حذر قبل ثلاثة أسابيع من أنه سيتم إلغاء مائة ألف وظيفة في البلاد بحلول عام 2008, عندما أعلن عن توزيع الحصص المالية على الوزارات للسنوات الثلاث المقبلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة