نقل بطولة غرب آسيا من لبنان إلى الأردن   
الأربعاء 1428/5/6 هـ - الموافق 23/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 20:05 (مكة المكرمة)، 17:05 (غرينتش)
الصراع الدائر في مخيم نهر البارد ألقى بظلاله على الأنشطة الرياضية (الفرنسية)
 
قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم نقل منافسات بطولة غرب آسيا الرابعة التي كانت مقررة في لبنان من 15 إلى 24 يونيو/حزيران المقبل إلى الأردن بسبب الظروف الأمنية التي يمر بها لبنان حاليا.

وأوضح الأمين العام للاتحاد، فادي زريقات أن القرار تم بالتنسيق مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم بحيث تنتقل البطولة من طرابلس إلى عمان في نفس التوقيت المحدد مسبقا، على أن يستضيف لبنان الدورة الخامسة المقررة في العام المقبل.
 
وأكد زريقات "جاهزية الأردن لاستضافة هذه البطولة على الرغم من قصر الوقت المتاح أمامه"، مضيفا أن الأردن برهن على استطاعته استضافة العديد من الأحداث الرياضية مؤخرا وأبرزها نهائي دوري أبطال العرب لكرة القدم والبطولة العربية لألعاب القوى.
 
من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد اللبناني ريمون سمعان إن الاتحاد كان يود تنظيم البطولة لكن الظروف القاهرة حالت دون ذلك، مؤكدا إصرار لبنان على استضافتها في 2008 مع السعي لضمان مشاركة منتخبات إضافية مثل قطر والإمارات.
 
جدير بالذكر أن بطولة غرب آسيا ستقام بمشاركة ستة منتخبات وزعت على مجموعتين ضمت الأولى لبنان وسوريا والأردن، فيما تجمع الثانية بين العراق وفلسطين وإيران.
 
تأجيل متكرر
وكانت البطولة مقررة أصلا في بيروت بين شهري يوليو/تموز وأغسطس/آب الماضيين لكن الحرب الإسرائيلية على لبنان حالت دون إقامتها، ثم حدد اتحاد غرب آسيا موعدا جديدا يبدأ في أكتوبر/تشرين الأول الماضي لكنه لم يكن مناسبا لجميع المنتخبات فتم تأجيلها للشهر المقبل.
 
ولم تكن بطولة غرب آسيا هي المجال الرياضي الوحيد المتأثر بالأوضاع الأمنية الحالية في لبنان، وإنما طال التأثير بطولة الدوري اللبناني حيث تقرر تأجيل مباراتي السلام زغرتا مع شباب الساحل والريان مع طرابلس الرياضي، اللتين كانتا مقررتين اليوم الأربعاء في ختام المرحلة التاسعة عشرة من البطولة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة