ملقا يعرقل الريال وإشبيلية يهدر نقطتين   
الأحد 1437/5/13 هـ - الموافق 21/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:45 (مكة المكرمة)، 17:45 (غرينتش)

أوقف فريق ملقا مسلسل انتصارات ضيفه ريال مدريد وتعادل معه 1-1 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد ضمن منافسات المرحلة الـ25 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

وتوقف مسلسل انتصارات الريال الذي استمر ثلاث مباريات متتالية بتعادله اليوم ليرفع رصيده إلى 54 نقطة.

ويشكل هذا التعادل "المخيب" ضربة قاسية لفريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي لم يرتق إلى المستوى المأمول في هذه المباراة، لأن مالقة كان الطرف الأفضل، حتى أن الهدف الذي سجله النادي الملكي عبر نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو جاء من تسلل.

وأصبح ريال متخلفا بفارق تسع نقاط عن غريمه الأزلي برشلونة الذي فاز السبت على لاس بالماس (2-1)، كما ستكون الفرصة متاحة أمام أتلتيكو للابتعاد بفارق ثلاث نقاط عن جاره اللدود في حال فوزه لاحقا على فياريال.

في الوقت نفسه، حقق فريق ملقا أول تعادل له في آخر ست مباريات ليرفع رصيده إلى 31 نقطة في المركز العاشر.

وعانى النادي الملكي الأمرين أمام مالقة الذي كان الطرف الأفضل في الشوط الأول، لكنه لم ينجح في ترجمة الفرص التي سنحت له، فدفع الثمن في الدقيقة الـ33 عندما افتتح رونالدو التسجيل بكرة رأسية إثر ركلة حرة نفذها الألماني توني كروس.

وأظهرت الإعادة أن رونالدو كان في موقع تسلل واضح عندما حول الكرة برأسه في شباك الحارس الكاميروني كارلوس كاميني الذي لعب دور البطل بعد ثوان عندما وقف في وجه النجم البرتغالي وحرمه من الهدف الثاني بعدما تصدى لركلة جزاء انتزعها الأخير بنفسه من البرازيلي روبسون ويليغتون (36)، حارما نجم النادي الملكي من هدفه الـ23 في الدوري هذا الموسم.

وأعطت ركلة الجزاء الضائعة دفعا معنويا لملقا الذي استعاد أفضليته الميدانية حتى تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة الـ66 بهدف من راؤول ريدال الذي وصلته الكرة من عرضية لويليغتون.

إشبيلية فرط في فوز كان بمتناول يديه وأهدر نقطتين (الأوروبية)

تعادل إشبيلية
وعلى ملعب "تيريزا ريفيرو"، فرط فريق إشبيلية في فوز بمتناول الأيدي وتعادل مع مضيفه رايو فاليكانو 2-2.

وتقدم إشبيلية بهدفين في أول عشرين دقيقة عن طريق الفرنسي ستيفين نزونزي وفيسنتي إيبورا في الدقيقتين العاشرة والعشرين.

ولكن المهاجم الأنغولي المخضرم مانوتشو جونكالفيس رد بهدف لفاليكانو في الدقيقة الـ43 ثم أحرز المهاجم الفنزويلي نيكولاس فيدور ميكو هدف التعادل في الدقيقة الـ62.

ورفع إشبيلية رصيده إلى 41 نقطة في المركز الخامس مقابل 25 نقطة لفاليكانو في المركز الـ15.

ترتيب فرق الصدارة:
1- برشلونة 63 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 54 من 25

3- أتلتيكو مدريد 54 من 24

4- فياريال 48 من 24

5- إشبيلية 41 من 25

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة