محكمة قطرية تثبت حكمين بالسجن على أميركي وعراقي   
الأحد 1422/4/3 هـ - الموافق 24/6/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ثبتت محكمة الاستئناف في قطر اليوم حكما بالسجن سنتين يليهما الإبعاد من البلاد كان قد صدر في حق أميركي من أصل فلسطيني أدين بالإساءة إلى البلاد في مواضيع نشرت على شبكة الإنترنت، وحكما آخر بالسجن خمسة أعوام لعراقي خطف طائرة قطرية في سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن محكمة الاستئناف ثبتت الحكم الذي كان قد صدر على لؤي محمد عبد الله بتهمة الإساءة إلى قطر عبر موقع أنشأه على الإنترنت.

وكان محامي عبد الله ذكر أن موكله متهم بالإساءة للمجتمع القطري, موضحا أن الموقع الذي اتهم موكله بإنشائه اسمه "إشاعات" وتنشر عليه مواضيع خاصة بالمجتمع القطري.

كما ثبتت المحكمة نفسها حكما بالسجن خمسة أعوام كان قد صدر على عراقي قام بخطف طائرة تابعة لشركة الطيران القطرية في 14 سبتمبر/ أيلول الماضي.

وذكرت الوكالة أن المحكمة ثبتت الحكم الذي صدر في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي على العراقي عادل فهد لخطفه طائرة إيرباص 300 وعلى متنها 144 راكبا أثناء رحلتها من الدوحة إلى العاصمة الأردنية عمان.

وكانت هذه الطائرة هبطت في مطار حائل (700 كلم شمال الرياض) حيث استسلم الخاطف العراقي للسلطات السعودية التي قامت بتسليمه لقطر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة