البرلمان العربي يدعو لوقف فوري للقصف بسوريا   
الأحد 1437/4/28 هـ - الموافق 7/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 6:47 (مكة المكرمة)، 3:47 (غرينتش)
دعا البرلمان العربي برلمانات الدول الأعضاء بمجلس الأمن الدولي وأميركا اللاتينية والاتحاد الأوروبي وأفريقيا وآسيا، للضغط على النظام السوري وداعميه، من أجل الوقف الفوري للقصف الجوي على السوريين.

وقال رئيس البرلمان العربي أحمد بن محمد الجروان في بيان السبت إنهم في الوقت الذي يدعمون بقوة المسار الحالي للمفاوضات للوصول إلى حلٍ سلمي للأزمة، فإنهم يطالبون بفرض الوقف الفوري لإطلاق النار والقصف الجوي تزامنا مع هذه المفاوضات، وخاصة من قبل النظام السوري والجهات الداعمة له.

واعتبر أن وقف القصف في سوريا "أقل ما يمكن بذله في الوقت الحالي تمهيدا لجهد دولي جادٍ وحازمٍ لإنهاء معاناة السوريين وتحقيق طموحاتهم في الأمن والسلام والحرية".

وأوضح الجروان أن "البرلمان العربي على أتم الاستعداد للعمل مع هذه البرلمانات من أجل هذا الجهد الدولي الجاد وبما يخدم مصلحة الشعب السوري، والأمن والسلام في سوريا والعالم أجمع".

والخميس الماضي، قال المتحدث باسم البيت الأبيض غوش إيرنست إن بلاده "تحمل نظام بشار الأسد بشكل رئيسي مسؤولية الهجمات ضد المدنيين، كما أن أولئك الذين يدعمون النظام بما فيهم روسيا يتحملون قدراً من المسؤولية".

وبحسب الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، فقد بلغت أعداد الضحايا في صفوف المدنيين السوريين 1730 قتيلاً منذ بدء روسيا حملتها الجوية نهاية سبتمبر/أيلول الماضي.

وتم إيقاف مباحثات جنيف التي يرعاها الأمين العام للأمم المتحدة بشكل مؤقت مساء الأربعاء الماضي، على أمل أن تستأنف في الـ25 من الشهر الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة