حزب معارض بمالطا ينتقد تقريرا للاتحاد الأوروبي   
الخميس 1422/8/27 هـ - الموافق 15/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

علم الاتحاد الأوروبي
انتقد حزب العمال المعارض في مالطا تقريرا صدر عن الاتحاد الأوروبي يثني فيه على التقدم الذي حققته مالطا نحو تلبية الشروط المطلوبة للانضمام إليه. وقال أحد قادة حزب العمال المعارض لانضمام بلاده إلى الاتحاد إن ما تحقق يشكل قائمة لا تنتهي لتلبية مطالب الاتحاد الأوروبي.

وأضاف نائب رئيس الحزب جورج ويلا أن التقرير لا ينسجم مع تزايد القلق لدى رئيس المفاوضين عن مالطا مع الاتحاد أري بالوسيو بشأن مشكلات خاصة بالصيد.

وكان زعيم المعارضة في مالطا ألفريد سانت قد قال يوم الأحد الماضي إن الحكومة تنفق سنويا 13 مليون ليرة على تحقيق معايير الانضمام للاتحاد الأوروبي مشيرا إلى أن إنفاق نصف مجموع هذه المبالغ كاف لحل مشكلات البيئة في البلاد.

وقد رحبت حكومة مالطا أمس بالتقرير الصادر عن المفوضية الأوروبية، والذي أثنى على جهودها في سبيل تطبيق المعايير السياسية والاقتصادية رغم إشارته إلى وجود بعض القضايا البيئية والملكية التي مازالت تحتاج إلى تفاوض.

يشار إلى أن استطلاعا للرأي صدر الشهر الماضي كشف أن 51% من مواطني مالطا يؤيدون الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي في حين يعارضه 49%. ومن المقرر أن يحسم الاتحاد قبول أعضاء جدد في نهاية العام المقبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة