إسبانيا تهزم تونس وتبلغ الدور الثاني لمونديال ألمانيا   
الثلاثاء 24/5/1427 هـ - الموافق 20/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:58 (مكة المكرمة)، 22:58 (غرينتش)

الإسباني توريس سجل هدفين في مرمى تونس (الفرنسية)

 
حولت إسبانيا تأخرها بهدف أمام تونس إلى فوز بثلاثة لتبلغ الدور الثاني من نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في ألمانيا وتستمر حتى 9 يوليو/ تموز المقبل.
 
وتقدمت تونس مبكرا عبر لاعبها جوهر المناري بالدقيقة 8 من المباراة التي جرت مساء الاثنين بمدينة شتوتغارت في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة للمونديال.
وانتظرت إسبانيا إلى الدقيقة 71 لتعادل النتيجة عبر نجم هجومها راؤول غونزاليس، ثم عاجلت تونس بهدف ثان حمل توقيع فرناندو توريس (76) قبل أن تحسم النتيجة نهائيا بهدف ثالث سجله توريس من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.
 
وهذا هو الفوز الثاني على التوالي لإسبانيا بعد الأول على أوكرانيا 4-صفر فرفعت رصيدها إلى 6 نقاط وتصدرت المجموعة بفارق 3 نقاط أمام أوكرانيا التي تغلبت على السعودية 4-صفر بوقت سابق من مساء الاثنين، فيما توقف رصيد كل من تونس والسعودية عند نقطة واحدة.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت فوزا كبيرا لإسبانيا على أوكرانيا 4-صفر فيما تعادلت تونس مع السعودية 2-2.

بومنيجل أوشك على صد ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الإسباني الثالث (الفرنسية)

هجمة مرتدة
وبدأت المباراة بأداء هجومي لمنتخب إسبانيا الذي يقوده لويس أراغونيس، فيما حرص التونسي بقيادة مدربه الفرنسي روجيه لومير على تأمين الدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي أثمرت هدفا مبكرا نجح التونسيون في الحفاظ عليه.
 
وفي الشوط الثاني دفع المدرب الإسباني براؤول غونزاليس وفرانسيسك فابريغاس بدلا من لويس غارسيا وماركوس سينا، قبل أن يدفع بورقته الهجومية الأخيرة بإشراكه خواكين مكان دافيد فيا بالدقيقة 57.

ونجح الثلاثي خواكين وفابريغاس وراؤول في صنع هدف التعادل عندما توغل الأول من  الجهة اليمنى ومرر كرة للثاني فسددها بقوة ارتدت من الحارس علي بومنيجل فكان لها الثالث بالمرصاد وأودعها داخل المرمى.

وكان فابريغاس وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها توريس هدف الفوز.

تغطية خاصة
ورد لومير باشراك قيس الغضبان وعلاء الدين يحيى مكان رياض البوعزيزي والعياري، ثم دفع بالمهاجم هيكل قمامدية مكان لاعب الوسط المدافع عادل الشاذلي بعد تقدم الإسبان 2-1 لكن ذلك لم يحل دون الهدف الإسباني الثالث من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة توريس الذي سددها قوية أخذت يد الحارس وواصلت طريقها داخل المرمى.
 
جدير بالذكر أن تونس لم تحقق أي فوز في كأس العالم منذ الانتصار الذي حققته على المكسيك 3-1 بالجولة الاولى من مونديال عام 1978 الذي استضافته الأرجنتين وفازت به.
 
في المقابل أصبحت إسبانيا ثامن منتخب يبلغ الدور الثاني بعد إكوادور وألمانيا (المجموعة  الأولى) وإنجلترا (الثانية) والأرجنتين وهولندا (الثالثة) والبرتغال (الرابعة) والبرازيل (السادسة).
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة