ريال مدريد يستغني عن مدربه ديل بوسكي ولاعبه هيرو   
الثلاثاء 1424/4/25 هـ - الموافق 24/6/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
دل بوسكي (يمين) وهيرو (الفرنسية)

أعلن المدير الرياضي في نادي ريال مدريد - بطل الدوري الإسباني لكرة القدم- خورخي فالدانو أن اللجنة القيادية في النادي قررت أمس الاثنين عدم تمديد عقد المدرب فيسنتي دل بوسكي وقائد الفريق المدافع الدولي فرناندو هيرو وذلك بعد يوم واحد فقط من فوز الفريق بالدوري.


وأشار فالدانو في مؤتمر صحفي إلى "تغيير الدورة" في ريال مدريد واعتبر أنه يجب "إجراء التغييرات في الوقت المناسب, أي في لحظات النجاح" دون انتظار أي أزمة.

وأكد المتحدث باسم اللجنة القيادية أنريكه سانشيز أن ريال مدريد اقترح على دل بوسكي استلام الإدارة الفنية في النادي, وهو يملك عدة احتمالات لتغيير المدرب الذي أشاد فالدانو "بمسيرته المظفرة".

ويريد ريال مدريد من خلال بالتخلص من دل بوسكي (53 عاما) وهيرو الذي قارب السادسة والثلاثين من عمره اعتماد "توجه جديد" حيث يؤخذ على هيرو أنه بطيء ويرتكب أخطاء قاتلة, أما دل بوسكي فهو سطحي في أسلوب لعب الفريق لكنه يلقى إشادة كبيرة لدبلوماسيته في قيادة فريق مليء بالنجوم.

ويعتبر قرار التخلي عن دل بوسكي وهيرو إحدى المفاجآت الهائلة في إسبانيا بعد أن تحدثت الصحف عن عروض لتمديد عقديهما.

ودل بوسكي هو لاعب سابق في ريال مدريد وشغل منصب المدرب بالوكالة عدة مرات عندما كان مديرا لمركز التأهيل في النادي, ثم عين مدربا في نوفمبر/ تشرين الثاني 1999 خلفا للويلزي جون توشاك عندما كان النادي يمر بأزمة كبيرة وقاده في الموسم ذاته إلى إحراز دوري أبطال أوروبا, وكان مع الفريق مساء الأحد عندما توج بطلا للدوري.

كما قاد دل بوسكي ريال مدريد خلال فترة إشرافه إلى إحراز لقب بطل الدوري مرتين ودوري أبطال أوروبا مرتين والكأس القارية للأندية مرة واحدة.

أما هيرو فكان قائدا للفريق الذي انضم إليه عام 1989, وكان مدافعا صلبا في البداية وهو صاحب الرقم القياسي الإسباني في عدد المباريات الدولية (89) للاعب ميدان وليس حارس مرمى, لكن تواضع مستواه في الموسمين الأخيرين ركز عليه الانتقادات.

وقد ذكرت الصحف مؤخرا أن النادي عرض على هيرو تمديد عقده عامين إضافيين, لكن الإدارة تريد على ما يبدو أن تقتصد أجره السنوي البالغ أربعة ملايين يورو، وأحرز هيرو مع ريال مدريد بطولة الدوري خمس مرات ودوري أبطال أوروبا ثلاث مرات والكأس القارية مرتين وكأس إسبانيا مرة واحدة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة