الحملة العربية مستمرة لطرد إسرائيل من المنظمات الرياضية   
الأربعاء 1423/1/28 هـ - الموافق 10/4/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
عثمان السعد

أكد الأمين العام للاتحاد العربي في كرة القدم عثمان السعد وجود حملة عربية لطرد إسرائيل من مختلف المنظمات الرياضية الدولية, مشيرا إلى أن رئيس الاتحاد العربي للألعاب الرياضية الأمير سلطان بن فهد وجه عدة رسائل في هذا الخصوص إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وقال السعد خلال زيارته إلى تونس "وجه الأمير سلطان رسائل إلى اللجنة الأولمبية الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم وجمعية اللجان الأولمبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم يطلب فيها طرد إسرائيل من جميع هذه الهيئات".

وأضاف السعد "وجه الأمير سلطان أيضا رسائل إلى الأعضاء العرب في اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الرياضية الدولية, وكذلك الى اللجان الأولمبية العربية والاتحادات الرياضية العربية طالبهم فيها بدعم هذا التحرك والقيام بعمل جماعي في هذا الشأن".

وكان السعد قد ذكر في وقت سابق أن الاتحاد العربي سيعقد اجتماعا في 28 إبريل/ نيسان الحالي في جدة بناء على دعوة من رئيسه الأمير سلطان بن فهد, سيخصص لبحث عدة موضوعات أبرزها الطلب من الفيفا بطرد إسرائيل من عضويته.

يذكر أن الأردن وسوريا أرسلا إلى الفيفا خطابين طالبا فيهما بتوقيف عضوية إسرائيل التي تشن حربا على الأراضي الفلسطينية, في حين أيدت الكويت خطوة الاتحاد الأردني وطالبت باتخاذ موقف عربي موحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة