فنربخشة يهزم تشلسي وتعادل أوروبي بين أرسنال وليفربول   
الخميس 1429/3/28 هـ - الموافق 3/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:33 (مكة المكرمة)، 22:33 (غرينتش)
التوغولي إيمانويل أديبايور سجل هدف أرسنال في مرمى ليفربول (الفرنسية)

سيطر التعادل 1-1 على المواجهة الإنجليزي بين أرسنال وضيفه ليفربول بذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مساء الأربعاء، فيما حقق فنربخشة التركي فوزا مهما على ضيفه تشلسي الإنجليزي 2-1.
 
في المباراة الأولى التي جرت على ملعب الإمارات الخاص بأرسنال في العاصمة البريطانية لندن، نجح صاحب الأرض في التقدم عبر مهاجمه التوغولي إيمانويل أديبايور بالدقيقة 23 بعد لحظات من إهدار فرصتين عبر الهولندي روبن فان بيرسي.
 
لكن ليفربول لم يتأخر في إدراك التعادل، حيث نجح في التسجيل بعد دقيقتين فقط عبر الهولندي ديرك كويت إثر كرة عرضية من قائد الفريق ستيفن جيرارد.
 
وبعد ذلك تبادل الفريقان إهدار الفرص وإن كان أرسنال الأكثر سيطرة على مجريات اللعب دون جدوى، لتنتهي المباراة بتعادل يصب في مصلحة ليفربول الذي يستضيف لقاء الإياب على ملعبه الأسبوع  المقبل بأمل مواصلة مسيرته نحو إحراز لقب سادس بهذه البطولة الكبرى.

وكان أبرز ما في الشوط الثاني هو حرمان الحكم الهولندي بيتر فينك أرسنال من ركلة جزاء عندما أعاق كويت لاعب روسيا البيضاء ألكسندر هليب داخل منطقة الجزاء بالدقيقة 66.
 
يُذكر أن أرسنال وليفربول سيلتقيان مجددا السبت المقبل ولكن ضمن الدوري المحلي، قبل أن يلتقيا الثلاثاء في مباراة الإياب الأوروبية.
 
دي سوزا يحتفل بتسجيل هدف الفوز لفنربخشة على تشلسي (الفرنسية)
فوز تركي
وفي المباراة الأخرى نجح فنربخشة الذي يشارك لأول مرة بالدور ربع النهائي من البطولة الأوروبية، في تحقيق فوز ثمين على ضيفه القوي تشلسي لينعش آماله بالذهاب بعيدا في هذه المسابقة.

ونشط تشلسي من البداية لينجح في التسجيل مبكرا إثر كرة لعبها الفرنسي فلوران مالودا، وغيّرت اتجاهها من قدم البرازيلي دي سوزا مدافع فنربخشة لتستقر في مرمى فريقه بالدقيقة 13.
 
وأهدر الفريق الإنجليزي عدة فرص لتعزيز تقدمه عبر الغاني مايكل إيسيان والعاجي ديدييه دروغبا، قبل أن ينجح فنربخشة في معادلة النتيجة عبر كاظم ريتشاردز بالدقيقة 65 ثم يخطف الفوز عبر دي سوزا بالدقيقة 81 بتسديدة بعيدة المدى.
 
وكانت مرحلة الذهاب لربع النهائي انطلقت مساء الثلاثاء بفوز برشلونة الإسباني على مضيفه شالكه الألماني 1-صفر، ومانشستر يونايتد الإنجليزي على مضيفه روما الإيطالي 2-صفر. علما بأن الفرق الأربعة ستتبارى إيابا الأربعاء المقبل.
 
وستقام منافسات الدور نصف النهائي يومي 22 و23 أبريل/ نيسان الجاري ذهابا و29 و30 من الشهر نفسه إيابا، على أن تقام المباراة النهائية بالعاصمة الروسية موسكو يوم 21 مايو/ أيار المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة