الأرجنتين تتعادل مع البرازيل بتصفيات كأس العالم   
السبت 1437/2/3 هـ - الموافق 14/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:48 (مكة المكرمة)، 9:48 (غرينتش)

تعادلت الأرجنتين مع ضيفتها البرازيل 1-1 في مباراة قمة بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم المقررة في روسيا 2018، لتفشل في تحقيق انتصارها الأول بالتصفيات الحالية.

وتقدم إيزاكييل لافيتزي بهدف للأرجنتين في الدقيقة 34 من المباراة التي جرت قبيل فجر السبت بتوقيت مكة المكرمة، ثم أدرك لوكاس ليما التعادل للبرازيل في الدقيقة 58.

وكان من المفترض إقامة المباراة فجر الجمعة، لكنها تأجلت لمدة 24 ساعة بسبب الأمطار الغزيرة التي تركت أرضية الملعب غارقة في المياه وأعاقت وصول الجماهير إلى ملعب مونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس.

وبقيت الأرجنتين بلا فوز في ثلاث مباريات، وتملك نقطتين من تعادلين وخسارة، لتحتل المركز الثامن، بينما ارتفع رصيد البرازيل إلى أربع نقاط وتقدمت إلى المركز الخامس في التصفيات المكونة من عشرة منتخبات.

وتتأهل أول أربعة منتخبات بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018، بينما يخوض صاحب المركز الخامس مواجهة فاصلة.

وتلقى ديفد لويز مدافع البرازيل بطاقة حمراء في اللحظات الأخيرة من المباراة بعد حصوله على إنذار ثان.

وافتقدت الأرجنتين في المباراة ثلاثي الهجوم الشهير المكون من ليونيل ميسي وسيرجيو أغويرو وكارلوس تيفيز، لكنها بدأت اللقاء بقوة بفضل وجود الثلاثي أنخيل دي ماريا وغونزالو هيغوين ولافيتزي.

ونجح لافيتزي في تسجيل الهدف بتسديدة أرضية من مدى قريب، بينما أهدر إيفر بانيغا فرصة إضافة هدف آخر في بداية الشوط الثاني، قبل أن تدرك البرازيل التعادل بعدما تابع لوكاس ليما كرة ارتدت من القائم بعد ضربة رأس من البديل دوغلاس كوستا.

وأعطى الهدف دفعة للبرازيل التي تطور مستواها كثيرا في الشوط الثاني، قبل أن يهدر هيغوين فرصة جديدة لإعادة التقدم لأصحاب الأرض. 

نتائج الجولة الثالثة:
الخميس:
بوليفيا - فنزويلا: 4 -2
الإكوادور - الأورغواي: 2-1
تشيلي - كولومبيا: 1-1

الجمعة:
الأرجنتين - البرازيل: 1-1
بيرو - الباراغواي: 1- صفر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة