قطر تبلغ الدور الثاني من تصفيات كأس العالم   
السبت 1421/12/30 هـ - الموافق 24/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

فرحة عبد العزيز حسن بتسجيل الهدف الثاني لقطر

بلغ المنتخب القطري الدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم والتي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بعد تغلبه على نظيره الفلسطيني 2-1 في الدوحة ضمن مباريات الجولة الثانية قبل الأخيرة من مرحلة الإياب للمجموعة الثالثة في الدور الأول.

وسجل هدفي قطر كل من محمد سالم العنزي وعبد العزيز حسن، في حين سجل عماد أيوب هدف فلسطين الوحيد. وبهذه النتيجة رفع المنتخب القطري رصيده إلى 13 نقطة مقابل سبع لفلسطين، وفي مباراة ثانية تغلبت هونغ كونغ على ماليزيا 2-1.

وبهذا الرصيد من النقاط تأهل المنتخب القطري إلى الدور الثاني والحاسم برفقة منتخبات السعودية وإيران والبحرين، على أن يتأهل أبطال المجموعات السبع الأخرى، حيث ستوزع المنتخبات المتأهلة على مجموعتين تضم كل واحدة خمسة منتخبات تلعب فيما بينها ذهابا وإيابا، ثم يتأهل أول كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات المونديال, في حين يلعب صاحبا المركز الثاني مباراة فاصلة على أرض محايدة، والفائز فيها يلتقي المنتخب الذي يحتل المركز الأخير في التصفيات الأوروبية لحجز بطاقته.

مباراة قوية

 قدم الفلسطينيون عرضا قويا

وشهدت المباراة إثارة من الطرفين اللذين تبادلا الهجمات، بدأت الكفة تميل لمصلحة القطريين الذين كفوا هجماتهم ونجحوا في افتتاح التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق محمد العنزي برأسه بعد أن استقبل تمريرة مبارك مصطفى.

وبعد الهدف اندفع الفلسطينيون نحو الهجوم، ونظم الثنائي عماد أيوب ومحمد الجيش هجمات معاكسة سريعة أسفرت إحداها عن هدف التعادل في الدقيقة 30حيث استغل أيوب ارتباك الدفاع القطري وسدد تسديدة قوية سكنت شباك الحارس حسين الرميحي.

حسم قطري

ردت هونغ كونغ اعتبارها أمام ماليزيا

وفي الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الأول تمكن المنتخب القطري من تسجيل هدف الفوز، بعد أن استخلص المدافع القطري ياسر نظمي الكرة من الدفاع الفلسطيني ومررها عرضية ارتقى إليها عبد العزيز حسن وسددها برأسه في الشباك الفلسطينية.

وفي الشوط الثاني لم تتبدل النتيجة وحافظ القطريون على النتيجة التي كانت كفيله بتأهيلهم.

وفي المباراة الثانية، تغلبت هونغ كونغ على ماليزيا 2-1 وسجل هدفي هونغ كونغ كل من جيز هي فينغ وهاي تشي كيونغ، في حين سجل عمر خير الدين هدف ماليزيا الوحيد.

ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

 النقاط

 قطر

 13

 فلسطين

 7

 ماليزيا

 4

 هونغ كونغ

 4

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة