بوغدانوف ومعاذ الخطيب يلتقيان بالدوحة   
الأربعاء 1437/11/15 هـ - الموافق 17/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 5:47 (مكة المكرمة)، 2:47 (غرينتش)

التقى ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسية الثلاثاء بالرئيس الأسبق للائتلاف السوري المعارض معاذ الخطيب في العاصمة القطرية الدوحة، حيث أكدت مصادر أن اللقاء لم يحمل أي جديد.

وأكد المسؤول الروسي خلال اللقاء التزام بلاده بوحدة الأراضي السورية, وضرورة استئناف المفاوضات وفقاً لقوانين الشرعية الدولية.

وعلمت الجزيرة أن لقاء بوغدانوف مع الخطيب لم يحمل أي جديد، غير أن المسؤول الروسي أكد وجود توافق روسي تركي على منع تمدد الإقليم الكردي في مقابل قيام أنقرة بإغلاق الحدود أمام من وصفهم بالإرهابيين.

وكان الخطيب استبق اللقاء بالقول إنه عُقد بطلب من الجانب الروسي, كما برر انعقاده بقوله إن من حق أي سوري البحث عن حل والاستفادة من كل ظرف ولقاء لصالح السوريين.

وأعلن بوغدانوف الاثنين أنه سيجري الثلاثاء محادثات مع المعارضة السورية، مشيرا إلى أنه بحث مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الوضع في سوريا على ضوء الاتفاقات الأخيرة بين روسيا وتركيا وأنه تم الاتفاق مع إيران على ضرورة استئناف المفاوضات السورية في جنيف بأسرع وقت ممكن.

وقال الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا رياض نعسان آغا للجزيرة الاثنين إن الهيئة لا علم لها بما أعلن عنه بوغدانوف، وأضاف أنها غير معنية بهذا الاجتماع ولا تعرف بالضبط من هي المعارضة التي سيلتقيها بوغدانوف في الدوحة، حسب قوله.

كما نفت الهيئة السياسية لائتلاف المعارضة السورية عبر مكتبها الإعلامي معرفتها بما أعلن عنه بوغدانوف أو مشاركة الهيئة العليا للمفاوضات في الاجتماع.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة