مانشستر يونايتد يتعادل مع بورتون في كأس إنجلترا   
الاثنين 10/12/1426 هـ - الموافق 9/1/2006 م (آخر تحديث) الساعة 5:54 (مكة المكرمة)، 2:54 (غرينتش)

مهاجم مانشستر يونايتد واين روني حاول جاهدا تحقيق الفوز لفريقه (رويترز-أرشيف)

حقق فريق بورتون ألبيون المتواضع إنجازا تاريخيا بتعادله السلبي مع مانشستر يونايتد في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبرز دور حارس مرمى بورتون ساول ديني في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب بيريلي الأحد, وخصوصا في الثواني الأخيرة عندما أنقذ هدفا محققا لنجم مانشستر والمنتخب الإنجليزي واين روني, الذي شارك في الشوط الثاني إلى جانب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقد سبق وفاز مانشستر يونايتد الذي يدربه المخضرم أليكس فيرجسون ببطولة الكأس 11 مرة وهو رقم قياسي لم يسبقه إليه أي فريق آخر. كما خسر مانشستر يونايتد في نهائي البطولة في الموسم الماضي أمام أرسنال اللندني الذي يدربه الفرنسي أرسين فينجر.

وفي مباراة ثانية ودع فولهام اللندني -الذي ينافس في دوري الدرة الممتازة- المسابقة مبكرا إثر خسارته 1-2 أمام ليتون إيتون الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة.

وسجل غريغ إيستون (17) وجو كيث (44) هدفي الفريق الفائز, مقابل هدف للترينيدادي كولينز جون (70).

وفي المسابقة أيضا خرج توتنهام هوتسبير بعد خسارته أمام ليستر سيتي 2-3, وتقدم توتنهام بهدفين لجيرماين جيناس في الدقيقة 20 والكندي بول ستالتيري (41), ورد ليستر سيتي بثلاثة أهداف لألفيس هاموند (44) وستيفن هيوز (57) ومارك دي فريس (90).

من جهة أخرى ضمن فريق سندرلاند وهو من الدرجة الممتازة الاستمرار في البطولة إثر فوزه على أرضه وبين جمهوره على نورثيتش فيكتوريا بثلاثة أهداف مقابل لاشئ، تناوب على تسجيلها نيل كولينز (6) ودين وايتهيد (41) والفرنسي أنطوني لو تاليك (70).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة