المخيمات الفلسطينية في لبنان تتظاهر تنديداً بمجزرة غزة   
الأربعاء 1430/1/4 هـ - الموافق 31/12/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:04 (مكة المكرمة)، 10:04 (غرينتش)
المنظمات الفلسطينية دعت لتجمعات جماهيرية اليوم الأحد بمختلف المناطق اللبنانية
(الجزيرة نت)
 
أواب المصري-بيروت
نقولا طعمة-طرابلس
 
فور سماع أخبار المجازر الإسرائيلية في غزة، هبّت المخيمات الفلسطينية بلبنان، في اعتصامات ومسيرات شعبية عفوية.
 
المظاهرات التي اتّسمت بغضب على الموقف المصري والمواقف العربية الصامتة، انطلقت بمظاهرة عفوية ضخمة عند المدخل الغربي لمخيم برج البراجنة جنوب بيروت، حيث سارت المظاهرة بمحاذاة المخيم، وتجمعت في ساحة القدس قرب المخيم، حيث تم إحراق الإطارات وإطلاق الهتافات الغاضبة.
 
ونظم مخيم شاتيلا جنوب بيروت اعتصاما عند مدخل المخيم حيث انطلقت الجماهير في مظاهرة كبيرة تحولت إلى احتجاجات كبيرة على الموقف المصري، وتوجه أفراد من المظاهرة إلى السفارة المصرية في بيروت، فيما توجه جزء آخر من المظاهرة إلى مخيم برج البراجنة، وشاركوا في التجمع الذي دعا إليه حزب الله في الضاحية الجنوبية.
 
ودعت القوى الفلسطينية في مدينة صيدا ومخيم عين الحلوة إلى مظاهرة انطلقت من أمام مسجد خالد بن الوليد وسارت في شوارع المخيم. كما كان لمخيمات الرشيدية والبص والبرج الشمالي حصة في المظاهرات العفوية التي جابت شوارع المخيمات.
 
وفي مخيم البداوي سارت مظاهرة شعبية دعت إليها الفصائل الفلسطينية شارك فيها الآلاف من أبناء المخيم، وكذلك تحرّك أبناء مخيم نهر البارد في مسيرة عفوية كانت الأكبر في مخيمات لبنان حيث شارك أكثر من 7000 من أبناء المخيم الذين يسكنون بيوتاً حديدية في مظاهرة حاشدة جابت شوارع المخيم.
 
وتشهد اليوم الأحد مختلف المناطق اللبنانية تجمعات جماهيرية دعت إليها القوى اللبنانية والفلسطينية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة