تعادل الرجاء والوداد في قمة مغربية   
الاثنين 1431/1/5 هـ - الموافق 21/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:45 (مكة المكرمة)، 12:45 (غرينتش)
عبد الحق آيت العريف بألوان الغرافة القطري الذي لعب له سابقا (الفرنسية-أرشيف)
تعادل الرجاء البيضاوي حامل اللقب مع جاره وغريمه التقليدي الوداد البيضاوي 1-1 في المواجهة التي جمعت بينهما في حضور نحو سبعين ألف متفرج بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء ضمن المرحلة الـ12 من الدوري المغربي لكرة القدم.
 
وكان الوداد في طريقه إلى تحقيق فوز ثمين يضمن له موقع القمة عندما تقدم بهدف للاعب الوسط عبد الحق آيت العريف في الدقيقة التاسعة، لكن الرجاء نجح في انتزاع التعادل عن طريق عمر النجدي قبل أربع دقائق من نهاية المباراة.
 
وهذا التعادل هو الحادي والخمسون في سلسلة المواجهات المباشرة بين الفريقين في بطولة الدوري منذ عام 1957 مقابل 31 فوزا للرجاء و25 للوداد، كما أنه التعادل الثالث والخمسون في اللقاءات الـ120 التي جمعت بينهما في مختلف المسابقات مقابل 37 فوزا للرجاء وثلاثين للوداد.
 
وصب هذا التعادل في مصلحة فريق الدفاع الحسني الجديد الذي قفز إلى القمة برصيد 24 نقطة وبفارق الأهداف أمام الوداد بعدما تغلب على ضيفه الفتح الرباطي بهدفين نظيفين سجلهما عادل كروشي (16) وأحمد شاقو (32).

أما الرجاء فبقي في المركز الثالث برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف أمام الكوكب المراكشي الذي تعادل مع ضيفه شباب المسيرة صفر-صفر.
 
وفي بقية مباريات الأحد، فاز الجيش الملكي على جمعية سلا 1-صفر، والنادي القنيطري على أولمبيك خريبكة والوداد الفاسي على الاتحاد الزموري للخميسات بنفس النتيجة، في حين تعادل حسنية أغادير مع أولمبيك أسفي صفر-صفر، والمغرب التطواني مع المغرب الفاسي بالنتيجة ذاتها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة