إيفرسون يقود فيلادلفيا للفوز على ليكرز   
الخميس 1421/11/22 هـ - الموافق 15/2/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
قاد نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز ألن إيفرسون على للفوز على لوس أنجلوس ليكرز بقيادة شاكيل أونيل وقاد فريقه إلى فوز كبير 112-97 في اللقاء المرتقب بينهما الذي أقيم في فيلادلفيا ضمن مباريات الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين.

وسجل إيفرسون أربعين نقطة, وقد بلغ هذا العدد أو أكثر للمرة الحادية عشرة هذا الموسم, كما نجح في القيام بتسع تمريرات حاسمة, في حين سجل أونيل 29 نقطة وأضاف زميله كوبي براينت 18.

ولم يتأثر فيلادلفيا صاحب أفضل سجل في الدوري برصيد 38 فوزا مقابل 14 هزيمة بغياب لاعبين أساسيين في صفوفه هما ثيو راتليف المصاب ومات غيغر الموقوف.

مباراة ندية
وشهدت المباراة تقلبا في النتيجة، إلى أن نجح فيلادلفيا في المحافظة على تقدمه في نهاية الشوط الأول.

ونجح ليكرز في تقليص الفارق إلى أربع نقاط في منتصف الربع الثالث لكن فيلادلفيا عاد ووسعه إلى ثماني نقاط في نهايته.

وأراح إيفرسون أعصاب زملائه والجمهور المحلي عندما سجل أربع نقاط وأضاف الكرواتي الفنان توني كوكوتش نقطتين ليتقدم فيلادلفيا 89-72 قبل نهاية المباراة بعشر دقائق, ولم تنفع الجهود التي بذلها أونيل وزملاؤه لتقليص الفارق لأن فيلادلفيا عرف كيف يحافظ على فوز ثمين.

إيفرسون سعيد
وقال إيفرسون الذي كان نجم مباراة كل النجوم (أول ستارز) الأحد الماضي والذي قاد فريق الشرق للفوز على نظيره الغرب "الفوز على حامل اللقب أجمل هدية يمكن أن نقدمها لجمهورنا, ولقد قدمنا مجهودا كبيرا أثناء المباراة ونستحق الفوز". وأضاف "لا شك أن التفوق على لاعبين مميزين أمثال أونيل وبراينت يعطيني ثقة كبيرة في النفس ويسعدني".

نتائج بقية المباريات
تغلب فينيكس صنز على مينيسوتا تمبروولفز 104-96، وفاز أورلاندو ماجيك على لوس أنجلوس كليبرز 114-101، وسقط  نيويورك نيكس أمام يوتاجاز 90-106، وفاز ديترويت بيستونز على نيوجيرسي نتس 105-86, وميلووكي باكس على أتلانتا هوكس 102-98.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة