مهمة سهلة للكبار بدوري أوروبا   
الجمعة 1431/8/26 هـ - الموافق 6/8/2010 م (آخر تحديث) الساعة 20:30 (مكة المكرمة)، 17:30 (غرينتش)
أتليتكو مدريد فاز بدوري أوروبا الموسم الفائت (رويترز-أرشيف)

وضعت القرعة التي سحبت اليوم في نيون السويسرية الفرق الكبيرة في مهمة سهلة نسبيا بالملحق المؤهل إلى دور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) لموسم 2010-2011.

ويلعب ليفربول الإنجليزي مع طرابزون التركي، ويوفنتوس الإيطالي مع شتورم غراتس النمساوي في اختبارين سهلين بالنسبة إلى الفريقين العريقين، اللذين فشلا في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعد أن أنهيا الموسم الماضي في المركز السابع في بطولتي بلديهما.

ويلعب مانشستر سيتي الإنجليزي -الذي عزز صفوفه بلاعبين عدة هذا الموسم- مع "أف سي تيميسوارا" الروماني، كما يلعب أستون فيلا الإنجليزي أيضا مع رابيد فيينا النمساوي.
 
وفي المباريات التي ستخوضها الأندية الألمانية، يلتقي باير ليفركوزن مع تفريا سيمفروبول الأوكراني، وبروسيا دورتموند مع كاراباغ الأذربيجاني،وشتوتغارت مع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي.
 
ويلعب الفريقان البرتغاليان بورتو وسبورتينغ لشبونة على التوالي مع غنك البلجيكي وبروندبي الدانماركي، أما سلتيك الأسكتلندي فيواجه أوتريخت الهولندي، في حين يلتقي أيندهوفن الهولندي مع "أف سي سيبير نوفوسيبيرسك" الروسي، وفياريال الإسباني مع دنيبر موجيليف البيلاروسي.
 
يُذكر أن فياريال يشارك في البطولة بدلا من الفريق الإسباني الآخر مايوركا الذي استبعده الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من المسابقة بسبب مشاكله المالية.
 
وتقام مباريات الذهاب يوم 19 أغسطس/ آب الحالي، والإياب يوم 26 من الشهر ذاته.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة