خمسة أهداف مصرية تتراقص في مرمى الجزائر   
الأحد 1421/12/16 هـ - الموافق 11/3/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

 الجماهير المصرية تحتفل بالفوز

سجل المنتخب المصري فوزا كبيرا على نظيره الجزائري بنتيجة 5-2 الأحد في القاهرة ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة للدور الثاني من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.

وسجل أهداف مصر الخمسة كل من  محمد بركات في الدقيقة السابعة وعبد الستار صبري في الدقيقة 17 وعبد الظاهر السقا في الدقيقة 38 وطارق السعيد (هدفين) في الدقيقتين 89 و90,  في حين سجل هدفي الجزائر كل من عبد الحميد تسفاوت وجمال بن ماضي في الدقيقتين 12 و37 على التوالي.

وكانت السنغال قد اكتسحت ناميبيا بنتيجة 4-صفر السبت ضمن المجموعة ذاتها.

بهذا الفوز صعد المنتخب المصري الى المركز الثاني برصيد ست نقاط متساويا مع السنغال متصدرة المجموعة والمغرب الثالث في القائمة في حين توقف رصيد الجزائر عند اربع نقاط. اما ناميبيا فانها تحتل المركز الاخير وله نقطتان.

 وتعتبر هذه الهزيمة هي الاكبر في تاريخ اللقاءات الستة عشرة بين الفريقين.

ولقد جاء اللقاء دراماتيكيا لم يقدم فيه الطرفان المستوى المتوقع  بالرغم من غزارة الأهداف وكانت كل الاحتمالات واردة لكن الغلبة كانت للمنتخب المصري الذي خاض المباراة بمؤازرة 80 ألف متفرج.

 استقالة الجداوي والجوهري يتمنى عودة التوأم حسن  
وبعد المباراة، قدم مدرب المنتخب الجزائري عبد الغني الجداوي استقالته من منصبه بعد خسارة منتخب بلاده القاسية أمام مصر، وبررالجداوي الهزيمة الثقيلة لفريقه بقوله إن اللاعبين يتحملون جانبا من المسؤولية وليس هو وحده.

من جهته، أكد محمود الجوهري المدير الفني للفريق أن هذا الفوز ليس حاسما بالنسبة لأي من الفريقين وإنما مجرد حلقة من حلقات المنافسة التي يتوقع ألا تحسم إلا في نهاية التصفيات.

وقال الجوهري عقب المباراة الليلة الماضية: "إن هذا الفوز وضعنا على خط واحد مع منتخبي المغرب والسنغال في بداية الدور الثاني من تصفيات المجموعة حيث حصل كل فريق على ست نقاط.. وقريب منا جدا فريق الجزائر لنبدأ كلنا صراعا جديدا شديدا في الدور الثاني وكأننا نبدأ مشوار التصفيات من البداية والنتائج السابقة كأن لم تكن بالنسبة للفرق الثلاثة".

وأضاف الجوهري والذي كان يفتقد جهود التوأم حسام وإبراهيم حسن أنه يتمنى عودة اللاعبين إلى صفوف الفريق قائلا: "أتمنى أن تتهيأ الظروف لعودتهما مرة أخرى وأن يتحسن المناخ الذي أدى لاستبعادهما وكذلك حل مشكلة إبراهيم سعيد الذي سافر بدون إذن النادي الأهلي للتعاقد مع غنت البلجيكي".

ترتيب فرق المجموعة

 الفريق

  النقاط

 السنغال

6

 مصر

6

 المغرب

6

 الجزائر

4

 نامبيبا

2

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة