طرب أصيل في مهرجان ليالي رمضان بتونس   
الثلاثاء 1426/9/1 هـ - الموافق 4/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:02 (مكة المكرمة)، 14:02 (غرينتش)
ليالي رمضان في تونس..
عودة إلى الطرب الأصيل (أرشيف)
أكد مدير مهرجان ليالي رمضان بتونس مختار الرصاع أن الدورة الحالية ستحافظ كعادتها على الطابع الفني الراقي بجذب أسماء فنية بارزة أمثال صباح فخري واللبنانية هبة قواس ولطفي بوشناق.
 
ويقام المهرجان -وهو أحد أبرز الأحداث الثقافية المقامة في تونس خلال شهر رمضان المبارك- في الفترة من 7-29 أكتوبر/تشرين الأول الجاري في المسرح البلدي وفي ستة فضاءات أخرى تتميز بطابعها التقليدي والأصيل في وسط مدينة تونس العتيقة.
 
وأضاف الرصاع أن النسخة الجديدة من المهرجان اختارت مواصلة اتباع نهج الأصالة والفن الراقي والأصيل، مع تدعيم الانفتاح على تجارب موسيقية أجنبية قيمة مثل مجموعة ثلاثي سيدات البلوز من أميركا والثنائي علي بولو سانتو وبشير سانوقو من السنغال وأنطونيلا روجيارو من إيطاليا وفادو من البرتغال.
 
ومثلما جرت العادة في هذا المهرجان الرمضاني ستصبغ الموسيقى الصوفية الحدث بطابع خاص حيث سيقدم علي السريتي وليلى حجيج عرضا ينشدان خلاله أشهر الأغاني الدينية، إضافة إلى عرض لمجموعة كنان الباشا الصوفية من سوريا وحضرة سيدي منصور التونسية.
 
وستفتتح الفنانة اللبنانية هبة القواس المهرجان مع الأوركسترا السيمفوني بمشاركة جوق مدينة تونس، في حين سيحيي صباح فخري ثلاث حفلات أيام 22 و23 و24 من الشهر الحالي، على أن تختتم فرقة نادي الفرابي الحدث من خلال عرض تحيي فيه الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسها.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة