تأهل الكبار بروما للتنس   
الأربعاء 1432/6/9 هـ - الموافق 11/5/2011 م (آخر تحديث) الساعة 15:48 (مكة المكرمة)، 12:48 (غرينتش)

الإيطالية سكيافوني تأهلت بسهولة على حساب الأميركية ماكهايل (الفرنسية)

تأهلت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني والروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الثالث لدورة روما الدولية للتنس، كما بلغ الدور ذاته لدى الرجال البريطاني أندي موراي والسويدي روبن سودرلينغ والتشيكي توماس بيرديتش.

وفازت سكيافوني المصنفة ثانية عالميا بسهولة على الأميركية كريستينا ماكهايل 6-3 و6-1، لتلتقي في الدور المقبل مع مواطنتها رومينا أو السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا.

وبلغت الدور الثالث أيضا الروسية ماريا شارابوفا السابعة بفوزها السهل على مواطنتها إيكاتيرينا ماكاروفا 6-1 و6-1.

ولدى الرجال، تأهل البريطاني أندي موراي المصنف الرابع عالميا على حساب البلجيكي كزافييه ماليس، والسويدي روبن سودرلينغ الخامس على حساب الإسباني فرناندو فرداسكو، والتشيكي توماس بيرديتش السابع على الأرجنتيني خوان موناكو.

موراي سيلتقي بالدور المقبل الصربي ترويسكي أو الإيطالي ستاراتشي (الفرنسية)
المواجهات المقبلة
ويلتقي موراي بالدور المقبل مع الصربي فيكتور ترويسكي الخامس عشر أو الإيطالي بوتيتو ستاراتشي، وسودرلينغ مع الإسباني نيكولاس الماغرو التاسع أو الأميركي سام، فيما يلعب بيرديتش مع الفنلندي ياركو نيمينن.

وبلغ الدور الثالث أيضا الفرنسي ريشار غاسكيه السادس عشر بفوزه على الروسي إيغور أندرييف، ليضرب موعدا مع مواطنه جو ويلفريد تسونغا أو السويسري روجيه فيدرر الثالث.

وكان الإسباني رافايل نادال توج باللقب الموسم الماضي للمرة الخامسة بفوزه في النهائي على مواطنه دافيد فيرر، ويبدأ حملة الدفاع عن لقبه من الدور الثاني في مواجهة الإيطالي باولو لورنزي.

يُذكر أن دورة روما الدولية هي خامس دورات الألف نقطة للأساتذة (ماسترز) والبالغة جوائزها المالية 2.75 مليون يورو للرجال و2.50 مليون للسيدات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة