بلاتر يدعو للمزيد من الاحتراف في الكرة الآسيوية   
الثلاثاء 1426/11/20 هـ - الموافق 20/12/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:17 (مكة المكرمة)، 22:17 (غرينتش)

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزف بلاتر (الأوروبية)

اشترك رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزف بلاتر مع نظيره الآسيوي القطري محمد بن همام في المطالبة بالمزيد من الاحتراف في الكرة الآسيوية من أجل تطوير هذه الرياضة في القارة الصفراء.

وقال بلاتر في حديث صحفي على هامش بطولة العالم للأندية التي اختتمت أمس الأحد في طوكيو, إن الأندية الآسيوية يجب أن تدرك أهمية أن تدار بطريقة تجارية, كما طالب الاتحادات الوطنية بالمساعدة في هذا الشأن.

وأضاف "مشكلة الاحتراف في القيادة على مستوى الاتحادات الوطنية والأندية موجودة في كل القارات وليس في آسيا فحسب, وإذا نظرنا للاتحادات الأوروبية الوطنية العريقة نرى أن أفضل القيادات موجودة بالأندية لأنها محترفة وتملك تنظيما عالي الجودة".

واعتبر رئيس الفيفا أن البطولات في العالم العربي وفي منطقة الخليج خصوصا إضافة إلى الدوري الياباني والكوري الجنوبي تملك أساسا صلبا للبناء عليه، ناصحا باعتماد رؤية آسيا وهي البرنامج الذي وضعه الاتحاد الآسيوي من أجل النهوض بكرة القدم في القارة الصفراء.

وتطرق بلاتر إلى مسألة الرشوة في بعض البطولات المحلية وتحديدا في الصين، حيث أكد ضرورة أن تلعب الاتحادات الوطنية دورا كبيرا لمكافحة هذه الآفة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة