مانشستر يونايتد يحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي   
السبت 1422/1/20 هـ - الموافق 14/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كول قائد مانشستر يناقش الحكم بالرغم من فوز فريقه

احتفظ مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي والسابعة في المواسم التسعة الأخيرة بعد تغلبه على كوفنتري 4-2 على ملعب أولد ترافورد, وخسارة منافسه المباشر أرسنال أمام مضيفه ميدلسبره صفر-3 على ملعب هايبري في لندن ضمن مباريات الأسبوع الثالث والثلاثين اليوم السبت.

وسجل أهداف مانشستر الأربعة كل من يورك (هدفين) وغيغز وسكولز، في حين سجل هدفي كوفنتري اللاعب الويلزي جون هارتسون.

وبهذه النتيجة عزز مانشستر يونايتد موقعه في الصدارة برصيد 76 نقطة بفارق 16 نقطة عن أرسنال قبل نهاية الدوري بخمسة أسابيع.

وهذا هو اللقب الرابع عشر لمانشستر يونايتد في تاريخه, وسيكون دافعا قويا للاعبيه قبل مواجهتهم الحاسمة لبايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل ضمن مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (خسر مانشستر لقاء الذهاب في مانشستر صفر-1).

ولم يخسر مانشستر يونايتد هذا الموسم سوى ثلات مباريات في الدوري منها مباراتان أمام ليفربول (صفر-1 وصفر-2) وواحدة أمام آرسنال صفر-1, وخرج من الدور الرابع لمسابقة كأس إنجلترا بخسارته أمام وست هام صفر-1, والدور الرابع لمسابقة رابطة الأندية المحترفة بخسارته أمام سندرلاند 1-2. 

خسارة مفاجئة لأرسنال
وتلقى أرسنال خسارة مفاجئة على أرضه أمام ميدلسبره صفر-3، وهي الخسارة الأولى له على ملعب هايبري منذ سقوطه أمام ليفربول في فبراير/ شباط من العام الماضي.

وافتتح ميدلسبره التسجيل في الدقيقة 34 عبر البرازيلي إيدو الذي سجل خطأ في مرماه, وأضاف مواطنه سيلفينيو الهدف الثاني خطأ في مرمى سيمان في الدقيقة 38، وأضاف هاميلتون ريكارد الهدف الثالث في الدقيقة 58.

نتائج بقية المباريات
استعاد إيبسويتش تاون المركز الثالث من ليدز بتغلبه على نيوكاسل 1-صفر، بعد أن كان ليدز تغلب على مضيفه ليفربول 2-1 في افتتاح مباريات الأسبوع الجمعة. كما فاز تشيلسي على ساوثهامبتون 1-صفر, وأستون فيلا على إيفرتون 2-1, ووست هام على دربي كاونتي 3-1. وخسر ليستر سيتي أمام مانشستر سيتي 1-2،  وسندرلاند أمام توتنهام 2-3. 

 ترتيب فرق الصدارة

 الفريق

 النقاط

 مانشستر يونايتد        

76

 أرسنال   

60

 إيبسويتش تاون          

56

 ليدز يونايتد           

56

 تشيلسي  

51

   

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة