اتحاد الجزائر يهزم الهلال السوداني بأبطال أفريقيا   
الأحد 14/12/1436 هـ - الموافق 27/9/2015 م (آخر تحديث) الساعة 23:09 (مكة المكرمة)، 20:09 (غرينتش)

عاد نادي اتحاد الجزائر من السودان بفوز ثمين على حساب مضيفه الهلال في مباراتهما التي جرت الأحد، واقترب من بلوغ نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه.

وتقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة الثانية عبر مدثر الطيب (كاريكا) الذي استغل خطأ الدفاع والحارس الجزائري محمد أمين زماموش، ليضع الكرة في الشباك الخالية. وتعادل المهاجم محمد أمين عودية للاتحاد في الدقيقة 13 بضربة رأسية.

وفي خمس دقائق مثيرة في منتصف الشوط الثاني، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الهلال في الدقيقة 63 بعد مخالفة من عودية ضد محمد أحمد بشير (بشة) لاعب الفريق السوداني.

وأضاع البرازيلي أندريزينيو ركلة الجزاء بعد أن سدد كرة ضعيفة أنقذها الحارس زماموش بقدمه. وفي الهجمة التالية للفريق الجزائري سدد زين الدين فرحات كرة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس فودجو ليتابعها كريم بيطاش إلى الشباك.

وتراجع الفريق الزائر للدفاع عن تقدمه الثمين، لكنه ظل خطيرا في الهجمات المرتدة، واقترب فرحات من إضافة هدف ثالث بتسديدة من داخل المنطقة قبل دقيقتين على النهاية.
 
ويكفي الفريق الجزائري الخسارة بهدف واحد أو التعادل بأي نتيجة في مباراة العودة على أرضه الأسبوع المقبل، ليتأهل إلى النهائي لمواجهة المريخ غريم الهلال التقليدي أو مازمبي من الكونغو الديمقراطية بطل أفريقيا أربع مرات.
 
وفاز المريخ 2-1 على مازمبي في لقاء الذهاب السبت في الخرطوم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة