الجامعة العربية قلقة من الصمت الدولي حيال إسرائيل   
السبت 1424/8/15 هـ - الموافق 11/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

موسى يحذر من تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية (أرشيف)

عبر الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم السبت في القاهرة عن القلق العربي من الصمت الدولي عن ممارسات إسرائيل، محذرا من تداعياته الوخيمة على استقرار المنطقة.

وقال متحدث باسم الجامعة إن موسى عبر أمام ألكسندر كالوغين المبعوث الروسي الجديد للشرق الأوسط وسلفه أندريه فدوفين عن قلق الجامعة من هذا الصمت وخصوصا من جانب اللجنة الدولية الرباعية إزاء الممارسات والاعتداءات الإسرائيلية "بحجة باطلة كممارسة حق الدفاع عن النفس".

وأضاف أن موسى شدد على أن "استمرار إسرائيل في اختلاق المشاكل ومحاولة توسيع دائرة التوتر بالاعتداء مثلما قامت به ضد سوريا هو أمر غير مقبول".

كما طالب الأمين العام للجامعة بأن تتوقف إسرائيل عن بناء الجدار الفاصل في الأراضي الفلسطينية/ مشيرا إلى ضرورة تأييد القرار العربي المطروح في هذا الشأن على مجلس الأمن.

وأكد المتحدث أن المبعوثين الروسيين أعلنا عزم موسكو على العمل على استصدار قرار من مجلس الأمن يلزم الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي بتنفيذ خارطة الطريق.

يذكر أن اللجنة الرباعية التي تضم كلا من روسيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة أقرت خارطة الطريق التي تنص على إنشاء دولة فلسطينية بحلول سنة 2005.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة