24 قتيلا بفيضانات الصين وفيتنام   
الأحد 1430/7/13 هـ - الموافق 5/7/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:55 (مكة المكرمة)، 7:55 (غرينتش)
 المياه تغمر عددا من المنازل جنوب شرق الصين (رويترز) 

خلفت الفيضانات التي تعرضت لها الصين وفيتنام اليوم عددا من القتلى إلى جانب آلاف المشردين الذين أجبروا على إخلاء منازلهم.

فقد تسببت فيضانات الصين في مقتل 16 شخصا على الأقل وتشريد 320 ألفا آخرين اضطروا لإخلاء منازلهم في جنوب ووسط البلاد عقب الأمطار الغزيرة التي دمرت العديد من المنازل.

وذكرت وكالة أنباء شينخوا الصينية الرسمية أن ثمانية أشخاص قتلوا في إقليم هينان وسط البلاد، وأجبر 140 ألفا على مغادرة منازلهم منذ بداية سقوط الأمطار يوم الأربعاء الماضي.

وفي إقليم فوغان جنوب غرب البلاد قتل خمسة وفقد اثنان وجرى إخلاء 22 ألفا من منازلهم، كما قتل ثلاثة وفقد أربعة في إقليم جانكسي وأجبر 80 ألفا على ترك منازلهم.

وقدرت السلطات الحكومية الخسائر التي خلفتها الفيضانات بـ210 ملايين يوان (31 مليون دولار).

وفي هانوي أعلنت الحكومة الفيتنامية اليوم أن الأمطار الغزيرة التي تسببت في فيضانات وانهيارات أرضية في المناطق الشمالية الجبلية أدت إلى قتل ثمانية على الأقل وتدمير منازل وإلحاق أضرار بعدد من الطرق.

وأوضحت الحكومة في تقرير لها أن الانهيارات الأرضية قتلت ستة في إقليم باك كان حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، وقطعت الطرق والاتصالات السلكية وإمدادات الكهرباء بعد هطول أمطار غزيرة ليل الجمعة.
  
وأضاف التقرير أن الفيضانات قتلت شخصين في إقليمي كاو بانغ وها جيانغ المجاورين، في حين جرفت المياه ثلاثة أشخاص -بينهم طفلان- وما زالوا مفقودين.
 
وقال التقرير إن نحو 300 شخص اضطروا لترك منازلهم التي دمرت في انهيارات أرضية، كما تآكلت طرق إقليمية ولحقت أضرار بحقول للأرز والذرة في ثلاثة أقاليم.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة