بيل غيتس ما زال أغنى أغنياء أميركا   
الثلاثاء 20/8/1425 هـ - الموافق 5/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 9:32 (مكة المكرمة)، 6:32 (غرينتش)
بيل غيتس يتصدر قائمة أغنياء أميركا (رويترز- أرشيف)
رغم أن مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا الأميركية منخفض كثيرا عن أعلى مستوياته في عصر الإنترنت ما زال أباطرة التكنولوجيا يتصدرون قائمة أغنى أغنياء أميركا. 

واحتل بيل غيتس الشريك المؤسس لشركة مايكروسوفت كور صدارة قائمة مجلة فوربس عن أغنى الأغنياء في الولايات المتحدة، وذلك للعام الحادي عشر على التوالي.

وتنشر مجلة فوربس قائمتها السنوية في عددها الذي يصدر في الحادي عشر من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وجاء مع غيتس ضمن العشرة الأوائل في القائمة زمرة من عمالقة التكنولوجيا, حيث جاء بول إلين في المرتبة الثالثة, ومايكل دل في المرتبة التاسعة, ولاري إليسون في المرتبة العاشرة.

 
وإلين هو شريك غيتس في تأسيس مايكروسوفت كور، في حين أن مايكل دل هو مؤسس ورئيس مجلس إدارة مؤسسة دل, وإليسون هو الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوراكل كور. 

وأسهم اكتتاب عام أولي للأسهم هذا العام في ضم سيرجي برين ولاري بيج مؤسسي شركة غوغل صاحبة أحد أشهر محركات البحث على الإنترنت إلى القائمة للمرة الأولى واحتل المرتبة الثالثة والأربعين. 

وسقط من القائمة هذا العام مايكل إيزنر الرئيس التنفيذي لشركة والت ديزني، بينما عادت إليها تيريزا هاينز كيري زوجة جون كيري مرشح الحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأميركية. 

وللمرة الأولى منذ العام 2000  بلغ إجمالي صافي ثروة أغنى أغنياء أميركا تريليون دولار عام 2004 بزيادة 41 مليار دولار عن العام الماضي.
 
وما زال المستثمر الأسطوري وارين بوفيه في المركز الثاني بعد أن أضاف في الاثنى عشر شهرا الماضية خمسة مليارات دولار إلى ثروته البالغة 41 مليار دولار محققا أعلى نسبة زيادة في الثروة هذا العام.  
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة